المحليهام

تمنراست / حيازة المخدرات لغرض البيع و السماح لاشخاص يحترفون الدعارة بالاعتياد على ممارسة الفسق سرا في أماكن غير مستقلة .

. مواصلة في التحقيق في القضية الأولى و المتعلقة بوضع حد لشبكة اجرامية المختصة في سرقة من داخل مسكن و استغلالا للمعلومات المستقاة من التحقيق ، تم التوصل الى معرفة مشتبه فيه اخر يقوم باخفاء الأشياء المسروقة ، بناءا على ذلك و بالتنسيق الدائم مع السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة تمنراست تم استصدار اذن تفتيش مسكن المشتبه فيه ، وبعد اعداد خطة أمنية محكمة ، تمكنت عناصر الامن الحضري الثالث من توقيفه رفقة شخص أخر بالقرب من منزله العائلي وضبط كمية من المخدرات من نوع بانغو قدر وزنها الإجمالي بـ 26.82 غرام ، بتفتيش المسكن السالف الذكر تم توقيف 05 أشخاص كانو بداخله (02 من جنس أنثى و 03 من جنس ذكر )  تتراوح أعمارهم مابين 18 الى 45 سنة ليتم تحويلهم الى المقر و فتح تحقيق في القضية .

بعد استكمال إجراءات التحقيق تم تقديم المشتبه فيهم امام السلطات القضائية اين صدر في حق المشتبه فيهما عن قضية حيازة المخدرات حكم قضائي بـ 06 أشهر حبس غير نافذة و 20000 دج غرامة نافذة في حين القضية الثانية استفاد جميع الأطراف من حكم البراءة .

…و الامن الحضري الثالث يضع حدا لشبكة إجرامية تتكون من شخصين  مختصة في السرقة من داخل مساكن المواطنين و حيازة المخدرات لغرض البيع

تمكنت عناصر الامن الحضري الثالث بتمنراست من وضع حد لشبكة إجرامية تتكون من شخصين  تتراوح أعمارهم (18 الى 26 سنة) مختصة في السرقة من داخل مساكن و منازل المواطنين حيث قاموا بسرقة العديد من المنازل بقطاع الامن الحضري الثالث و قطاع الامن الحضري الثاني .

وقائع القضية تعود الى تسجيل مصالح الامن الحضري الثالث لعدة قضايا متعلقة لجرم السرقة من داخل مسكن ، عليه تم فتح تحقيق ومباشرة التحريات من اجل الوصول للفاعلين ، حيث تم تفعيل الجانب الاستعلاماتي و تكثيف الأبحاث ليتمكن عناصر الضبطية القضائية من الوصول الى تحديد هوية المشتبه فيهم ، حيث تم توقيف المشتبه فيه الأول القاصر بحي صورو الجامع ، فيما تم توقيف المشتبه فيه الثاني و هذا بالتنسيق الدائم مع السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة تمنراست اين و بعد تفتيش مكان اقامتهما تم العثور و استرجاع بعض المسروقات وضبط كمية من المخدرات من نوع بانغو قدر وزنها بـ 30.36 غرام و أداة تقطيع ليتم حجزها و تحويلها رفقة المشتبه فيهما الى لمقر و فتح تحقيق في القضية .

بلغ عدد القضايا المتورط فيها عناصر هذه الشبكة الاجرامية عن فعل السرقة من داخل مسكن الى 07 قضايا (05 قضايا بقطاع الامن الحضري الثالث  و 02 قضية على مستوى الامن الحضري الثاني ).

وبعد الانتهاء من الإجراءات القانونية تم تقديمهم أمام الجهات القضائية التي أصدر في حق المشتبه فيه الرئيسي 05 سنوات حبس نافذة مع الإيداع وغرامة مالية قدرها 200000 دج نافذة فيما صدر في حق المشتبه فيه الثاني القاصر أمر إيداع عن قضية حيازة المخدرات لغرض البيع و فيما يخص قضايا السرقة فقد تم اصدار أوامر إيداع في حقهما .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - المجموعة الخامسة: - الجزائر / غينيا الإستوائية (20:00سا). قرارات و توصيان مجلس الوزراء اليوم جيجل/حادث مرور خطير يؤدي بحياة اب وابنه طالبوا بإدماجهم في مناصبهم دون قيد أو شرط الأساتذة المتعاقدون يشلون المدارس قسنطينة/إنقاذ عائلة من الاختناق بالغاز المنبعث من المدفأة بعلي منجلي وهران /توقيف 5 أشخاص واسترجاع المسروقات عنابة/ خلال سنة 2021 "ستيب" الحجار يحجز أزيد من 41 ألف قرصا مهلوسا ويطيح بـ 28 شبكة إجرامية وهران /المطالبة بتشديد العقوبة ضد الشقيقين وشركائهما خنشلة / جديد منحة البطالة بالولاية الطارف/امن دائرة القالة يطيح بعصابة اجرامية مختصة في المتاجرة بالمخدرات مع حجز ازبد من 3 كلغ من الكي... قسنطينة/نقابيو سناباب في وقفة إحتجاجية أمام مدخل جامعة الإخوة منتوري قسنطينة1 عنابة/ انطلاق حملة تلقيح بجامعة باجي مختار عنابة غدا الاثنين ام البواقي/ حادث مرور خطير على الطريق الوطني الرابط بين مسكيانة والعوينات بين سيارتين نفعيتين يخلف ع... كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - الإثنين 16 جانفي: - المجموعة الخامسة: جددت طلبها بترحيلهم لإكمال عقوبتهم في بلادهم عائلات السجناء الخمسة الجزائريين بالعراق تناشد الحكو...