الحدثهام

تمنراست / الشرطة تتخذ جملة من الإجراءات والتدابير لتأمين امتحانات شهادة التعليم المتوسط 2021.

 

سطرت مصالح امن ولاية تمنراست مخططا أمنيا وقائيا، بمناسبة إجراء إمتحانات شهادة التعليم المتوسط خلال الفترة الممتدة من 15/06/2021 الى غاية 17/06/2021  ونظرا للأهمية التي تكتسيها هذه الإمتحانات، تم تجند 121 شرطي من مختلف الرتب يسهرون على تأمين 10 مراكز إجراء إمتحان ضمن إقليم الإختصاص بولاية تمنراست ليلاا ونهار، مع مرعاة الوضع الصحي.

 ولتنفيذ هذه المخطط الأمني تم إتخاذ جملة من التدابير والإجراءات كما يلي:

 

– ضمان تأمين عملية نقل مواضيع الإمتحانات وكذا عملية إعادة طرود الأجوبة الى مراكز التجميع.

– تأمين المحيط الخارجي والداخلي لمراكز الإمتحانات.

– ضمان الإنسيابية المرورية أين سيتم منع الوقوف والتوقف العشوائي للمركبات أمام تلك المراكز.

– التنسيق الدائم مع رؤساء مراكز الإمتحان للتصدي لكل ما من شأنه المساس بالسير الحسن للإمتحانات.

– تكثيف الدوريات الراكبة والراجلة خاصة خلال أوقات إجراء الإمتحانات التي تعرف حركية مرورية كثيفة .

– ضمان الإنسيابية المرورية عبر الطرق الرئيسية وكذا المسارات المؤدية الى مراكز الإمتحانات.

– تحسيس وتوعية السواق السائقين بقواعد السياقة السليمة لاسيما بمحيط المؤسسات التربوية التي تجري بها الإمتحانات وتجنب المناورات الخطيرة.

كما تدعو مصالح أمن ولاية تمنراست كافة سائقي المركبات وأولياء التلاميذ المرافقين لأبنائهم لمراكز الإمتحان إلى الإلتزام بقانون المرور والتقيد بقواعد السياقة السليمة وتفادي الوقوف والتوقف العشوائي أمام المراكز.

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - المجموعة الخامسة: - الجزائر / غينيا الإستوائية (20:00سا). قرارات و توصيان مجلس الوزراء اليوم جيجل/حادث مرور خطير يؤدي بحياة اب وابنه طالبوا بإدماجهم في مناصبهم دون قيد أو شرط الأساتذة المتعاقدون يشلون المدارس قسنطينة/إنقاذ عائلة من الاختناق بالغاز المنبعث من المدفأة بعلي منجلي وهران /توقيف 5 أشخاص واسترجاع المسروقات عنابة/ خلال سنة 2021 "ستيب" الحجار يحجز أزيد من 41 ألف قرصا مهلوسا ويطيح بـ 28 شبكة إجرامية وهران /المطالبة بتشديد العقوبة ضد الشقيقين وشركائهما خنشلة / جديد منحة البطالة بالولاية الطارف/امن دائرة القالة يطيح بعصابة اجرامية مختصة في المتاجرة بالمخدرات مع حجز ازبد من 3 كلغ من الكي... قسنطينة/نقابيو سناباب في وقفة إحتجاجية أمام مدخل جامعة الإخوة منتوري قسنطينة1 عنابة/ انطلاق حملة تلقيح بجامعة باجي مختار عنابة غدا الاثنين ام البواقي/ حادث مرور خطير على الطريق الوطني الرابط بين مسكيانة والعوينات بين سيارتين نفعيتين يخلف ع... كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - الإثنين 16 جانفي: - المجموعة الخامسة: جددت طلبها بترحيلهم لإكمال عقوبتهم في بلادهم عائلات السجناء الخمسة الجزائريين بالعراق تناشد الحكو...