المحليهام

غرداية / مخاطر إستعمال الأنترنت من قبل القصر محور نقاش ضيوف الحصة الإذاعية “لأمنكم” بغرداية

  خصص العدد السادس و الثلاثون من الحصة الأسبوعية التفاعلية لأمنكم الذي بث صبيحة يوم الثلاثاء الموافق لـ 25/05/2021 على الساعة الحادية عشر صباحا عبر أمواج إذاعة غرداية للحديث       عن  موضوع مخاطر إستعمال الأنترنت من قبل القصر.

 

    الحصة الإذاعية التي نشطها إطار تابع لخلية الاتصال و العلاقات العامة بأمن ولاية غرداية          حضرها إطار تابع للمصلحة الولائية للشرطة القضائية ، أخصائي نفساني ، ممثل عن جمعية          إبن باديس لرعاية الشباب و الطفولة ، تناول فيها الحضور في الشق الأول موضوع المخاطر الناجمة      عن استعمال الأنترنت من قبل القصر، من خلال التطرق إلى ماهية الأنترنت و إستخداماته في الحياة المجتمعية ، إيجابياته ، سلبياته على الأطفال من الناحية الجسدية و النفسية جراء سوء الإستعمال الجرائم السيبرانية التي يمكن الوقوع فيها بقصد أو بدون قصد خاصة في ظل التطور الهائل ( مواقع التواصل الإجتماعي نموذج ) النصوص القانونية المعاقبة في حال تسجيل هذا النوع من الجرائم .

 

   في الشق الثاني من الحصة تم التطرق إلى مخاطر استدراج الأطفال في التحريض على الجريمة كما تم الحديث عن أهمية التوعية و التحسيس لدى مختلف شرائح المجتمع بما فيهم الأطفال للحد        من مختلف الظواهر السلبية في المجتمع ، كما تم تقديم نصائح و إرشادات للأولياء حول كيفية استعمال أبنائهم للأنترنت من الناحية الإيجابية، في الختام تم التذكير الدائم بثقافة التبليغ و الاتصال بالأرقام المسخرة من قبل مصالح الشرطة 1548…17..104…تطبيق ألو شرطة.

 

 الحصة الإذاعية كانت فرصة لتوجيه نداء للمواطنين بضرورة مواصلة الالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من عدوى فيروس كورونا من خلال احترام جملة الشروط الوقائية ، مع تقديم نصائح         و إرشادات أمنية لفائدة مستمعي الفضاء الإذاعي بغرداية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
كأس العالم للملاكمة - سيدات، صربيا 2022/ تاهل خليف للنهائي واقصاء رميساء بوعلام بطولة القسم الثالث/ مابين الرابطات: (29/28 جانفي): - الجولة ال14: باتنة / مواطنون يشتكون من عملية انجاز الطريق الوطني رقم 77 الرابط بين الشعبة ومروانة‎‎ الو ...الو... هل انتم في ألاستماع ؟؟ يكتبه اسبوعيا الاستاذ : كمال الدين طرافي الوادي / موقف عمومي أنجز بالملايير حوله المنحرفون الى اطلال بحاسي خليفة بالوادي ام البواقي/ عمليات شرطية بعين البيضاء و عين ببوش و قصر الصبيحي، و توقيف 5 أشخاص وحجز 7 دراجات نارية ... بشار/فوز فريق أمن ولاية بشـار على فريق امن ولاية ادرار ب 05مقابل 01‎‎ الوادي /غلق المدارس القرآنية يخيف الاولياء بسبب انتشار الآفات الاجتماعية بين المراهقين المسيلة/ العثور على جثة شاب ببلدية أمجدل جنوب الولاية ام البواقي/ وفاة طفل يبلغ من العمر 10سنوات، كان يلعب بأرجوحة بحي لاصاص بام البواقي ام البواقي/ سكان حي 200 سكن عمومي ايجاري بعين البيضاء يعانون من أزمة الماء الشروب . قسنطينة/ في قضيتين منفصلتين أمن دائرة الخروب يوقف شخصين ويحجز كمية من المخدرات رئيس الجمعية الجزائرية لعلم المناعة البروفيسور كمال جنوحات ستعود الحياة إلى طبيعتها خلال الأسابيع ا... النكبة ...و تجاهل النخبة قالمة/ فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية قالمة تطيح بعصابة تمتهن السرقة بالنشل في الطريق العام