المحليهام

قسنطينة / يوما تحسيسيا و بيئيا بمناسبة اليوم الدولي للتنوع بيولوجي

نظمت جمعية حماية الطبيعة والبيئة بقسنطينة وبالتنسيق مع مديريتي البيئة والتربية و الشباب و الرياضة  يوما تحسيسيا و بيئيا بمناسبة اليوم الدولي للتنوع بيولوجي المصادف 22 ماي من كل سنة وهذا بمدرسة كتاب الباهي 11 ديسمبر بمنطقة جبل الوحش يقسنطينة تحت شعار * نحن جزء من الحل *.

وقد سطرت جمعية حماية الطبيعة و البيئة للولاية قسنطينة  برنامج خاص بالمناسبة حيث كانت مداخلة من طرف الأستاذ بن بوزيد بلقاسم الخبير في البيئة حول أهمية تنوع البيولوجي و وضعيته فيما طرحت المحاور أساسية وهي مفهوم تنوع بيولوجي و علاقة ثروة نباتية مع تنوع بيولوجي أي مساحات خضراء و كذا حماية تنوع بيولوجي من جانب القانون .

كما قامت الجمعية بوضع معرض بيئي خاص بالمناسبة  بإضافة إلى مسابقة الرسم حول تنوع بيولوجي نشطها تلاميذ مدرسة ابتدائية مع توزيع الجوائز على 5 الأوائل وتكون لهم المشاركة في خرجة البيئية يوم 4 جوان المقبل إل منطقة جبل الوحش مع القيام بعملية غرس وتنصيب النادي البيئي للمؤسسة .

وحسب رئيس جمعية حماية الطبيعة و البيئة السيد / عبد المجيد سبيح  فإن اليوم العالمي للتنوع البيولوجي يهدف إلى حماية الثروة الحيوانية والنباتية وتعرف أكثر على خبايا الطبيعة ومنافعها .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - المجموعة الخامسة: - الجزائر / غينيا الإستوائية (20:00سا). قرارات و توصيان مجلس الوزراء اليوم جيجل/حادث مرور خطير يؤدي بحياة اب وابنه طالبوا بإدماجهم في مناصبهم دون قيد أو شرط الأساتذة المتعاقدون يشلون المدارس قسنطينة/إنقاذ عائلة من الاختناق بالغاز المنبعث من المدفأة بعلي منجلي وهران /توقيف 5 أشخاص واسترجاع المسروقات عنابة/ خلال سنة 2021 "ستيب" الحجار يحجز أزيد من 41 ألف قرصا مهلوسا ويطيح بـ 28 شبكة إجرامية وهران /المطالبة بتشديد العقوبة ضد الشقيقين وشركائهما خنشلة / جديد منحة البطالة بالولاية الطارف/امن دائرة القالة يطيح بعصابة اجرامية مختصة في المتاجرة بالمخدرات مع حجز ازبد من 3 كلغ من الكي... قسنطينة/نقابيو سناباب في وقفة إحتجاجية أمام مدخل جامعة الإخوة منتوري قسنطينة1 عنابة/ انطلاق حملة تلقيح بجامعة باجي مختار عنابة غدا الاثنين ام البواقي/ حادث مرور خطير على الطريق الوطني الرابط بين مسكيانة والعوينات بين سيارتين نفعيتين يخلف ع... كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - الإثنين 16 جانفي: - المجموعة الخامسة: جددت طلبها بترحيلهم لإكمال عقوبتهم في بلادهم عائلات السجناء الخمسة الجزائريين بالعراق تناشد الحكو...