المحليهام

خنشلة : تحديد هوية شخص يستغل مواقع التواصل الاجتماعي للتهديد و التشهير بالفتيات ‎

تمكن عناصر فرقة مكافحة الجريمة المعلوماتية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية خنشلة، من معالجة قضية تتعلق بالتهديد والتشهير عن طريق الانترنيت.
حيثيات القضيـة تعود إثر تقدم الضحية ، امرأة في العقد الثالث من العمر إلى فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية خنشلة ، من أجل ترسيم شكوى بخصوص تعرضها للتهديد بالتشهير عن طريق الأنترنت ، من قبل صاحب حساب إلكتروني بمنصة التواصل الاجتماعي فايسبوك ، هذا الأخير استغل العلاقة التي كانت تربطه بالضحية و إستغل صورها في تهديدها ، مقابل تمكينه من الحصول على مبالغ مالية  معتبرة .
فرقة مكافحة الجريمة المعلوماتية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، بمجرد تلقيها الشكوى باشرت تحقيقاتها في ملابسات القضية أين أفضت التحريات التقنية إلى تحديد هوية المشتبه فيه صاحب الحساب الإلكتروني محل التحقيق وهو شخص في العقد الثاني من العمر مقيم بمدينة خنشلة، ليتم استدعائه ، بعد مثوله أمام عناصر الفرقة لمواصلة إجراءات التحقيق اللازمة و مواجهته بالفعل و المجرم الذي إرتكبه ، إعترف بقيامه بالفعل المنسوب إليه.
بعد إستكمال إجراءات التحقيق، أنجز ملف جزائي ضـد المشتبـه فيه بموضوع التهديد بالتشهير عن طريق الأنترنت أرسل إلى نيابة محكمة خنشلة

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - نتائج الخميس 20 جانفي: - المجموعة الخامسة: جيجل/معارض خاصة بالقدرات الفلاحية ببلدية سيدي معروف كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ الجزائر (1) كوت ديفوار (3). خسارة وخروج من الباب الضيق للكان المتعلقة بقضية النصب والاحتيال التي راح ضحيتها أكثر من 75 طالب وكيل الجمهورية ا لرئيسي بمحكمة الدار... موبيليس تنقل ازيد من 150 مناصر الى الكاميرون بعد القرعة المنظمة مع وزارة الصحة و السكان كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - الخميس 20 جانفي: - المجموعة الخامسة: - الجزائر / كوت ديفوار (17:... وزير الإتصال يلتقي مسؤولي وممثلي القنوات التلفزيونية الخاصة جازي توقع اتفاقية شراكة مع المدرسة الوطنية للإعلام الآلي وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي يوسف شرفة يتعهد بجعل ستني 20200 و2023 نهاية ملف إدماج المت... في مراسلة وجهتها لهم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منح الصلاحيات لمدراء الجامعات لتعليق الدر... كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - الخميس 20 جانفي: - المجموعة الخامسة: - الجزائر / كوت ديفوار (17... عنابة / 7 جرحى في حادث انحراف شاحنة بالمدينة الجديدة "مصطفى بن عودة" بواد العنب ام البواقي/ حصيلة نشاطات مديرية التجارة وترقية الصادرات لولاية أم البواقي خلال سنة 2021.‬ أكدت أن القرار أزاح الخوف والقلق منظمة أولياء التلاميذ تثمن قرار غلق المدارس الطارف/امن ولاية الطارف يكثف من حملاته التحسيسية لفائدة مختلف فئات المجتمع