المحليهام

قسنطينة / / الأئمة يشتكون ..ومقرئين يستنكرون نغمات لرنات الهاتف النقال… تزاحم صوت القرآن الكريم في قاعة الصلاة

إشتكى العديد من الأئمة و المقرئين في صلاة التراويح في هذا الشهر الفضيل عبر المساجد المدينة الجديدة علي منجلي قسنطينة من التشويش و الإزعاج الذي تسببه رنات هاتف النقال منطلق من هنا وهناك في قاعة الصلاة من طرف بعض رواد المساجد وهذا أثناء أدائهم للصلاة التروايح مخلفة حالة من التوتر و القلق عند البعض الآخر من المصليين بعد أن تذهب على مقرئ تلاوة القرآن الكريم في كل مرة وهذا لكثرة النغمات المنبعثة من هنا و هناك و التي تتنوع رناتها من مختلف الطبوع و الأصوات وهي تتأرجح ما بين الرأي و القصبة و أصوات العربية لتتمايل إلى أصوات الحيوانات كقطط و العصافير وغيرها .
وقد خلق هذا الجو نوع من تذمر لدى القيمين وحتى بعض المصليين الذين يدخلون في ملاسنات فيما بينهم وهذا رغم الملصقات الموجودة في مدخل المساجد و التي تنصح بغلق الهاتف النقال وحتى بعض المقيمين يطلبون من مصليين بعد إقامة الصلاة بغلقها و لكن في كل مرة لا حياة لمن تنادي.
فيما تكون بعض المساجد الأخرى في سكينة ووقار عند آداء صلواتهم وفي خشوع و من دون إزعاج بعد أن تم تنصيب جهاز يمنع الهواتف النقالة من بعث أي إرسال أو استقبال للمكالمات الهاتفية طالما كان الشخص موجودا في حرم المسجد وهو دواء لما يسببه من إزعاج و مساس بحرمة مكان و تأثيره السلبي على أداء الصلاة في جو روحاني يسوده الصمت ويميزه الخضوع والخشوع في مظاهر إيمانية .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
كأس العالم للملاكمة - سيدات، صربيا 2022/ تاهل خليف للنهائي واقصاء رميساء بوعلام بطولة القسم الثالث/ مابين الرابطات: (29/28 جانفي): - الجولة ال14: باتنة / مواطنون يشتكون من عملية انجاز الطريق الوطني رقم 77 الرابط بين الشعبة ومروانة‎‎ الو ...الو... هل انتم في ألاستماع ؟؟ يكتبه اسبوعيا الاستاذ : كمال الدين طرافي الوادي / موقف عمومي أنجز بالملايير حوله المنحرفون الى اطلال بحاسي خليفة بالوادي ام البواقي/ عمليات شرطية بعين البيضاء و عين ببوش و قصر الصبيحي، و توقيف 5 أشخاص وحجز 7 دراجات نارية ... بشار/فوز فريق أمن ولاية بشـار على فريق امن ولاية ادرار ب 05مقابل 01‎‎ الوادي /غلق المدارس القرآنية يخيف الاولياء بسبب انتشار الآفات الاجتماعية بين المراهقين المسيلة/ العثور على جثة شاب ببلدية أمجدل جنوب الولاية ام البواقي/ وفاة طفل يبلغ من العمر 10سنوات، كان يلعب بأرجوحة بحي لاصاص بام البواقي ام البواقي/ سكان حي 200 سكن عمومي ايجاري بعين البيضاء يعانون من أزمة الماء الشروب . قسنطينة/ في قضيتين منفصلتين أمن دائرة الخروب يوقف شخصين ويحجز كمية من المخدرات رئيس الجمعية الجزائرية لعلم المناعة البروفيسور كمال جنوحات ستعود الحياة إلى طبيعتها خلال الأسابيع ا... النكبة ...و تجاهل النخبة قالمة/ فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية قالمة تطيح بعصابة تمتهن السرقة بالنشل في الطريق العام