المحليهام

قسنطينة / حلويات صينية قهوة العيد تدخل النساء القسنطينيات في سباق مع الزمن

تدخل النساء القسنطينيات خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان الفضيل في سباق مع الزمن لتحضير مختلف أنواع الحلويات التقليدية و العصرية لتصنعن بها ديكور صينية قهوة عيد الفطر المبارك.
ويتفنن النساء القسنطينيات في هذه المناسبة في صنع مختلف أنواع الحلويات التقليدية التي تمثل موروثا بمدينة الجسور المعلقة إذ لا يمكن تصور عيد دون رائحة مقروط وبقلاوة و قطايف وطمينة اللوز ولغريبية وغيرها.
ويتجلي اهتمام القسنطينيات بتحضير حلويات عيد الفطر في كثرة توافدهن هذه الأيام على محلات بيع مستلزمات تحضير الحلويات و بخاصة التقليدية منها لاقتناء الفرينة و الزبدة ذات المصدر النباتي ومستخلص زهر و الورد و المكسرات مثل اللوز والجوز والفستق والفول السوداني.
و في حديثهن للموقع جريدة الشرق اليوم أكدت بعض النساء اللائي كن يتوافدن على الفضاءات التجارية بمدينة علي منجلي أن عيد الفطر يحل مرة واحدة في السنة ويجب التحضير له واستقباله بأجود الحلويات مهما كان برغم من ضعف القدرة الشرائية وهو العامل الذي يدفع بكثير من النساء إلى العزوف نهائيا عن تحضير الحلويات التقليدية هذا العام بالنظر لالتهاب الأسعار.
و تعتقد هذه النسوة أن الوضعية التي تعاني منها الكثير من العائلات القسنطينية ستحرم خصوصا الأطفال من تذوق حلاوة العيد ولذة الفرحة وأنها ستكتفي فقط بشراء بعض الزبدة و الفرينة وقليل من الفول السوداني لأنها لا تقدر على شراء اللوز الذي أصبح صعب المنال بالنظر إلى سعره الباهظ.
من جهة أخرى تفضل بعض ربات البيوت خاصة العاملات منهن تجنب مشقة الانشغال بصناعة حلوى العيد في البيت لما فيها من تعب وكذا التكلفة الباهظة لبعض المواد خاصة المكسرات فيما ترى أخريات أن تحضير حلويات عيد الفطر تعد من التقاليد التي تميز الأيام الأخيرة من رمضان.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
باتنة / الترخيص للصيادلة الخواص المعتمدين بفتح صيدلياتهم يوم الجمعة لضمان التغطية الصحية الفعالة للم... من أجل تخفيف ثقل محفظة تلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي وزارة التربية تكشف عن شروط تزويد الابتدائيات ... سكيكدة / حملات و قوافل تحسيسة لتلقيح و للحد من انتشار فيروس كورونا طالت المراكز التجارية بمختلف ربو... ام البواقي/ انعدام خدمة النقل الحضري هاجس يؤرق سكان الاحياء الكبرى بمدينة عين مليلة. بسبب تطور الوضعية الوبائية و الانتشار الخطير لفيروس كوفيد19 سناباب تؤجل وقفتها الإحتجاجية سكيكدة / اطفال الحروش يتخدون محطة نقل المسافرين لممارسة الرياضية و الترفيه عن النفس و السكان يطال... فيما وضعت الرقم الأخضر 3040 للاستفسار والإجابة عن انشغالاتهم عدل توقف مواعيد الإستقبال ومتابعة ملفا... الطارف/الأمن الحضري الخارجي شبيطة مختار يتمكن من توقيف عصابة اجرامية مختصة في السرقة مع استرجاع المس... دعا إلى احترام مدة 10 أيام وتطبيقها الحجر بحذافيره إلياس مرابط: " إنها فترة تكاثر الجرثوم وانتشاره ... بعد تسجيل تراخي في تطبيق البروتوكول الصحي فلاح يطالب مفتشي وزرة الشؤون الدينية بمراقبة المساجد بسكرة/ توقيف سارقي محل مجوهراتي بسيدي عقبة رغم إقرار الوزارة بضرورة غلق المدارس 10 أيام بسبب الوباء أساتذة يستغلونها لتقديم دروس الدعم وينشر... أم البواقي/ المصارعة بلباش صبرينة تتوج بالمرتبة الثانية في رياضة الفنون القتالية والمصارعة وهران\إنهيار كلي لسقف غرفة ببلدية ميرامار كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - الدور الثمن النهائي:بوركينافاسو وتونس أول الواصلين للربع النهائي...