المحليفضاء الجمعياتهام

قسنطينة / برنامج “كابدال”… دورة تكوينية حول تسيير النزاعات الجمعوية

احتضنت اليوم قاعة عيد النصر ببلدية الخروب دورة تكوينية حول تسيير النزاعات الجمعوية و هي سلسلة من اللقاءات الخاصة بالمشاريع متعلقة بتعزيز المجتمع المدني من أجل تقوية الحوكمة و تعزيز التنمية المحلية وتحفز على التنمية الاقتصادية المحلية و التي تستهدف العديد من القطاعات ضمن برنامج كابدال أو الديمقراطية التشاركية و التنمية المحلية و التي يتم تنفيذها في إطار شراكة إستراتيجية بين وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بدعم من الاتحاد الأوروبي.
ويأتي إجراء اليوم السادس والأخير من الدورة التكوينية الثانية في مجال التسيير الجمعوي التي شملت عدة محاور منها تسيير المشروع الجمعوي وقانون الجمعيات والتسيير الإداري والمالي للجمعية والإتصال والتواصل الجمعوي وهي دورة منظمة في إطار “مشروع خروب الشباب” الممول من طرف برنامج كابدال ببلدية الخروب.
للتذكير يندرج مشروع “خروب الشباب” ضمن المحور الأول”تعزيز المجتمع المدني” كابدال ويستمد هذا المشروع نقاط قوته ومبرراته من أنه مشروع يرتكز على ميثاق المواطنة لبلدية الخروب والتنمية و استراتيجية لإستجابة لضرورة مجتمعية لتأهيل الجمعيات للالتحاق بالمسار التنموي.
وتهدف من خلال ذلك إلى تعزيز قدرات الإطارات الجمعوية ببلدية الخروب لا سيما الشابة منها في التسيير الجمعوي و الالتزام المواطناتي في إطار الديمقراطية التشاركية والتنمية المحلية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
كأس العالم للملاكمة - سيدات، صربيا 2022/ تاهل خليف للنهائي واقصاء رميساء بوعلام بطولة القسم الثالث/ مابين الرابطات: (29/28 جانفي): - الجولة ال14: باتنة / مواطنون يشتكون من عملية انجاز الطريق الوطني رقم 77 الرابط بين الشعبة ومروانة‎‎ الو ...الو... هل انتم في ألاستماع ؟؟ يكتبه اسبوعيا الاستاذ : كمال الدين طرافي الوادي / موقف عمومي أنجز بالملايير حوله المنحرفون الى اطلال بحاسي خليفة بالوادي ام البواقي/ عمليات شرطية بعين البيضاء و عين ببوش و قصر الصبيحي، و توقيف 5 أشخاص وحجز 7 دراجات نارية ... بشار/فوز فريق أمن ولاية بشـار على فريق امن ولاية ادرار ب 05مقابل 01‎‎ الوادي /غلق المدارس القرآنية يخيف الاولياء بسبب انتشار الآفات الاجتماعية بين المراهقين المسيلة/ العثور على جثة شاب ببلدية أمجدل جنوب الولاية ام البواقي/ وفاة طفل يبلغ من العمر 10سنوات، كان يلعب بأرجوحة بحي لاصاص بام البواقي ام البواقي/ سكان حي 200 سكن عمومي ايجاري بعين البيضاء يعانون من أزمة الماء الشروب . قسنطينة/ في قضيتين منفصلتين أمن دائرة الخروب يوقف شخصين ويحجز كمية من المخدرات رئيس الجمعية الجزائرية لعلم المناعة البروفيسور كمال جنوحات ستعود الحياة إلى طبيعتها خلال الأسابيع ا... النكبة ...و تجاهل النخبة قالمة/ فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية قالمة تطيح بعصابة تمتهن السرقة بالنشل في الطريق العام