المحليهام

قسنطينة / اختفاء التمور من موائد الإفطار بعد ارتفاع أسعارها

يتزايد الطلب في الشهر الفضيل على التمور عملا بسنة النبي صلي الله عليه و سلم من اجل تناولها عند الإفطار ولكن سرعان ما تعقص عنها العديد من الصائمين بسبب غلائها الفاحش بالأسواق و المحلات بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة وهذا ما جعل أرباب الأسر يعزفون عن اقتنائها بمختلف أنواعها فمثلا سعر التمر تتراوح بين 300.00دج إلى 350.00دج أما دقلة نور فهى تتراوح ما بين 800.00 دج و 1200.00 دج .
وتعود أسباب الغلاء حسب العارفين بأحوال السوق هو وجود غرف تبريد مما يسمح للتجار بالاحتفاظ بالتمور وعدم الخوف من فسادها حيث أكد بعض التجار أن في ولاية بسكرة توجد حوالي 200 غرفة تبريد لوحدها وهو الشيء الذي يسمح بتخزينها إلى جانب المضاربة في الأسعار ويبقى المواطن هو المتضرر الوحيد بين هذا و ذاك.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - نتائج الخميس 20 جانفي: - المجموعة الخامسة: جيجل/معارض خاصة بالقدرات الفلاحية ببلدية سيدي معروف كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ الجزائر (1) كوت ديفوار (3). خسارة وخروج من الباب الضيق للكان المتعلقة بقضية النصب والاحتيال التي راح ضحيتها أكثر من 75 طالب وكيل الجمهورية ا لرئيسي بمحكمة الدار... موبيليس تنقل ازيد من 150 مناصر الى الكاميرون بعد القرعة المنظمة مع وزارة الصحة و السكان كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - الخميس 20 جانفي: - المجموعة الخامسة: - الجزائر / كوت ديفوار (17:... وزير الإتصال يلتقي مسؤولي وممثلي القنوات التلفزيونية الخاصة جازي توقع اتفاقية شراكة مع المدرسة الوطنية للإعلام الآلي وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي يوسف شرفة يتعهد بجعل ستني 20200 و2023 نهاية ملف إدماج المت... في مراسلة وجهتها لهم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منح الصلاحيات لمدراء الجامعات لتعليق الدر... كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - الخميس 20 جانفي: - المجموعة الخامسة: - الجزائر / كوت ديفوار (17... عنابة / 7 جرحى في حادث انحراف شاحنة بالمدينة الجديدة "مصطفى بن عودة" بواد العنب ام البواقي/ حصيلة نشاطات مديرية التجارة وترقية الصادرات لولاية أم البواقي خلال سنة 2021.‬ أكدت أن القرار أزاح الخوف والقلق منظمة أولياء التلاميذ تثمن قرار غلق المدارس الطارف/امن ولاية الطارف يكثف من حملاته التحسيسية لفائدة مختلف فئات المجتمع