المحليهام

قسنطينة / “الطاحونة” التقليدية للشط رمز من تاريخ المدينة

ما تزال “الطاحونة” التقليدية للشط بقسنطينة التي تعد جزء من تاريخ المدينة منذ استحداثها عام 1950 قبلة لعديد العائلات القسنطينة على مدار السنة و الواقعة في المدينة القديمة في طابق أرضي لمبنى قديم بحي الشط وبمقابل السلالم المؤدية إلى دار الدباغة وتتميز ببابها القديم وأعمدتها الحجرية وأقواسها ذات المعالم التاريخية بامتياز حسبما وقفة عليه جريدة الشرق اليوم.
وتعمل “الطاحونة” على رحي شتى أنواع الحبوب و تقديم خدماتها لزبائنها بطحن الفريك واللوز و الجوز و وفضاء لشراء “لمزيت” وهو كسكسي وهي منتجات عديدة ومتنوعة وتميل مع المستهلك من خلال إدخال أصناف من المنتجات التي تسمح بذلك .
كما أن “الطاحونة” فضاء قديم الذي يعود لها 71 سنة خدمة وهي تكتسب بعدا خاصا حيث تشتغل دوما وذلك بفضل الصيانة و تأهيل وهو ما سمح بالمحافظة على سحرها وجاذبيتها منذ سنين حيث أصبحت مع مر الزمن رمزا للمدينة.
ويلاحظ الزائر إليها في هذا الفضاء التجاري الغبار المتطاير والمنبعث من آلات الطحن صورة بامتياز لهذه الطاحونة التقليدية التي تبقي مكسبا يعمل الجميع على المحافظة عليها كونها عنوانا أكيدا للزوار والعائلات القسنطينية .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
باتنة / الترخيص للصيادلة الخواص المعتمدين بفتح صيدلياتهم يوم الجمعة لضمان التغطية الصحية الفعالة للم... من أجل تخفيف ثقل محفظة تلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي وزارة التربية تكشف عن شروط تزويد الابتدائيات ... سكيكدة / حملات و قوافل تحسيسة لتلقيح و للحد من انتشار فيروس كورونا طالت المراكز التجارية بمختلف ربو... ام البواقي/ انعدام خدمة النقل الحضري هاجس يؤرق سكان الاحياء الكبرى بمدينة عين مليلة. بسبب تطور الوضعية الوبائية و الانتشار الخطير لفيروس كوفيد19 سناباب تؤجل وقفتها الإحتجاجية سكيكدة / اطفال الحروش يتخدون محطة نقل المسافرين لممارسة الرياضية و الترفيه عن النفس و السكان يطال... فيما وضعت الرقم الأخضر 3040 للاستفسار والإجابة عن انشغالاتهم عدل توقف مواعيد الإستقبال ومتابعة ملفا... الطارف/الأمن الحضري الخارجي شبيطة مختار يتمكن من توقيف عصابة اجرامية مختصة في السرقة مع استرجاع المس... دعا إلى احترام مدة 10 أيام وتطبيقها الحجر بحذافيره إلياس مرابط: " إنها فترة تكاثر الجرثوم وانتشاره ... بعد تسجيل تراخي في تطبيق البروتوكول الصحي فلاح يطالب مفتشي وزرة الشؤون الدينية بمراقبة المساجد بسكرة/ توقيف سارقي محل مجوهراتي بسيدي عقبة رغم إقرار الوزارة بضرورة غلق المدارس 10 أيام بسبب الوباء أساتذة يستغلونها لتقديم دروس الدعم وينشر... أم البواقي/ المصارعة بلباش صبرينة تتوج بالمرتبة الثانية في رياضة الفنون القتالية والمصارعة وهران\إنهيار كلي لسقف غرفة ببلدية ميرامار كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - الدور الثمن النهائي:بوركينافاسو وتونس أول الواصلين للربع النهائي...