المحليهام

سوق هراس / ضمان لأمن المواطنين وراحتهم / أمن ولاية سوق أهراس يجند كافة إمكانياته المادية والبشرية خلال الشهر الفضيل

  تزامنا مع حلول شهر رمضان الفضيل، سخرت مصالح الشرطة  بولاية سوق أهراس إمكانيات مادية وبشرية وهذا بوضع  تشكيل أمني وإقحام المصالح العملياتية ممثلة في المصلحة الولائية للشرطة القضائية  و الأمن العمومي وأمن الحواضر ، وأمن الدوائر  بتعداد بشري قدر بـ 2070 شرطي موزعون عبر مختلف الأماكن العمومية  والشوارع الرئيسية بالزي الرسمي والمدني .

     إن البرنامج المسطر من قبل مصالح أمن ولاية سوق اهراس يهدف إلى تكثيف النشاطات الوقائية في مختلف المجالات سواء فيما يتعلق بالسلامة المرورية ، أو الصحة العمومية والأمن العام ، حيث تم تفعيل هذا المخطط بناء على دراسة مسبقة لمختلف نقاط المدينة خاصة منها التي تشهد توافد كبيرا للمواطنين  من خلال إنتشار ميداني لقوات الشرطة عبر التمركز المكثف على الطرق الرئيسية والفرعية وبعض النقاط السوداء التي تعرف حركة مرورية عالية ، كما تم في هذا الإطار العمل على تكثيف الدوريات الراجلة والراكبة في الأماكن التي تعرف حركة كثيفة وتوافد للعائلات دائما من أجل ضمان أمن وسلامة المواطنين .

 

    كما تم وضع برنامج عمل يتماشى والنشاط التجاري المتزايد بمناسبة الشهر الفضيل ، حيث سيتم تنظيم خرجات رفقة المصالح الإدارية المختصة قصد مراقبة الأسواق ، المحلات ، وهذا للوقوف على مدى احترامهم قواعد عرض السلع ، الصحة العامة والنظافة والوقوف على تطبيق التنظيمات والإجراءات الإدارية المتعلقة بحيازة السجل التجاري أو الرخص الصادرة عن المؤسسات المؤهلة لممارسة مختلف النشاطات التجارية التي تكثر بمناسبة شهر رمضان المعظم ، كذا محاربة ظاهرة المضاربة في الأسعار  .

كما   تضع مصالح الشرطة تحت تصرف المواطنين الأرقام الخضراء 1548 والخط 104 وخط  شرطة النجدة  17

ومن أجل قضاء شهر رمضان بدون حوادث تدعو مصالح أمن ولاية سوق أهراس ، كل مستعملي الطريق العام إلى ضرورة احترام قانون المرور والتركيز أثناء القيادة والابتعاد عن سلوكات الإفراط في السرعة خاصة قبل اذان الافطار وضرورة التعامل مع أفراد فرق الوقاية وتنظيم المرور في شكل يعكس السلوكات الحقيقية للمواطنة و مظاهر التسامح التي تجسدها مناسبة رمضان الكريم ،.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
باتنة / الترخيص للصيادلة الخواص المعتمدين بفتح صيدلياتهم يوم الجمعة لضمان التغطية الصحية الفعالة للم... من أجل تخفيف ثقل محفظة تلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي وزارة التربية تكشف عن شروط تزويد الابتدائيات ... سكيكدة / حملات و قوافل تحسيسة لتلقيح و للحد من انتشار فيروس كورونا طالت المراكز التجارية بمختلف ربو... ام البواقي/ انعدام خدمة النقل الحضري هاجس يؤرق سكان الاحياء الكبرى بمدينة عين مليلة. بسبب تطور الوضعية الوبائية و الانتشار الخطير لفيروس كوفيد19 سناباب تؤجل وقفتها الإحتجاجية سكيكدة / اطفال الحروش يتخدون محطة نقل المسافرين لممارسة الرياضية و الترفيه عن النفس و السكان يطال... فيما وضعت الرقم الأخضر 3040 للاستفسار والإجابة عن انشغالاتهم عدل توقف مواعيد الإستقبال ومتابعة ملفا... الطارف/الأمن الحضري الخارجي شبيطة مختار يتمكن من توقيف عصابة اجرامية مختصة في السرقة مع استرجاع المس... دعا إلى احترام مدة 10 أيام وتطبيقها الحجر بحذافيره إلياس مرابط: " إنها فترة تكاثر الجرثوم وانتشاره ... بعد تسجيل تراخي في تطبيق البروتوكول الصحي فلاح يطالب مفتشي وزرة الشؤون الدينية بمراقبة المساجد بسكرة/ توقيف سارقي محل مجوهراتي بسيدي عقبة رغم إقرار الوزارة بضرورة غلق المدارس 10 أيام بسبب الوباء أساتذة يستغلونها لتقديم دروس الدعم وينشر... أم البواقي/ المصارعة بلباش صبرينة تتوج بالمرتبة الثانية في رياضة الفنون القتالية والمصارعة وهران\إنهيار كلي لسقف غرفة ببلدية ميرامار كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - الدور الثمن النهائي:بوركينافاسو وتونس أول الواصلين للربع النهائي...