المحليهام

خنشلة / إرتفاع جنوني في أسعار الحلويات التقليدية ‎

عبر الكثير من المواطنون خلال اليوم الأول من شهر رمضان المبارك عن إستيائهم الشديد من الإرتفاع الجنوني في أسعار الحلويات التقليدية على غرار الزلابية و قلب اللوز و البقلاوة  التي  تعرف إقبالا واسعاً من طرف المواطن الخنشلي الذي يعتبرها قطعة أساسية على مائدة السهرة ، حيث إرتفع سعر الكيلوغرام الواحد من حلويات الزلابية العادية و الخاصة خلال اليوم الأول إلى 500 دينار بزيادة تقدر بأكثر من 30 بالمئة مقارنة بالسنوات الماضية ، كما عرفت أيضا أسعار حلويات قلب اللوز و البقلاوة هي أخرى إرتفاعا في أسعارها بما يقارب من 50 بالمئة حيث قفز سعر القطعة الواحدة  من 30 دج إلى 60 دج .
و أكد بعض المواطنون في تصريحهم للشرق اليوم أن سبب هذا الإرتفاع في الأسعار يعود إلى إستغلال التجار لزيادة الطلب على هذا النوع من الحلويات خلال الشهر الفضيل لزيادة نسبة الربح  ،فيما إعتبره صانعي هذه  الحلويات طبيعياً  نظراً لإرتفاع أسعار المواد الأولية و كذا ندرة بعض المواد الأخرى التي إضطروا إلى شرائها بأسعار مرتفعة .
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
كأس العالم للملاكمة - سيدات، صربيا 2022/ تاهل خليف للنهائي واقصاء رميساء بوعلام بطولة القسم الثالث/ مابين الرابطات: (29/28 جانفي): - الجولة ال14: باتنة / مواطنون يشتكون من عملية انجاز الطريق الوطني رقم 77 الرابط بين الشعبة ومروانة‎‎ الو ...الو... هل انتم في ألاستماع ؟؟ يكتبه اسبوعيا الاستاذ : كمال الدين طرافي الوادي / موقف عمومي أنجز بالملايير حوله المنحرفون الى اطلال بحاسي خليفة بالوادي ام البواقي/ عمليات شرطية بعين البيضاء و عين ببوش و قصر الصبيحي، و توقيف 5 أشخاص وحجز 7 دراجات نارية ... بشار/فوز فريق أمن ولاية بشـار على فريق امن ولاية ادرار ب 05مقابل 01‎‎ الوادي /غلق المدارس القرآنية يخيف الاولياء بسبب انتشار الآفات الاجتماعية بين المراهقين المسيلة/ العثور على جثة شاب ببلدية أمجدل جنوب الولاية ام البواقي/ وفاة طفل يبلغ من العمر 10سنوات، كان يلعب بأرجوحة بحي لاصاص بام البواقي ام البواقي/ سكان حي 200 سكن عمومي ايجاري بعين البيضاء يعانون من أزمة الماء الشروب . قسنطينة/ في قضيتين منفصلتين أمن دائرة الخروب يوقف شخصين ويحجز كمية من المخدرات رئيس الجمعية الجزائرية لعلم المناعة البروفيسور كمال جنوحات ستعود الحياة إلى طبيعتها خلال الأسابيع ا... النكبة ...و تجاهل النخبة قالمة/ فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية قالمة تطيح بعصابة تمتهن السرقة بالنشل في الطريق العام