ثقافةهام

قسنطينة / مشروع متحف الفنون يبرح مكانه منذ سنتين

ما يزال مشروع متحف الفنون يراوح مكانه منذ سنتين والذي يجرى إنجازه على مستوى البناية القديمة المسماة * المونوبري * سابقا والمتواجد بشارع ديدوش مراد قلب مدينة قسنطينة وقد تركت الورشة مفتوحة على كل الاحتمالات و مهملة كون العديد من المواطنين يمرون من هذا المكان في صورة مشينة .
مشروع متحف الفنون متوقف كان في إطار المشاريع التي برمجت ضمن تظاهرة قسنطينة عاصمة للثقافة العربية في سنة 2015 والذي عرف تأخرا كبيرا حيث هجرت الورشة وبقيت على الواجهة دون ستار أو حاجز يحجب المنظر الموجود في الداخل حيث أن الردوم و أدوات البناء منتشرة هنا وهناك وهي في حالة لا توصف و كأنها تعرضت إلى نوع من التخريب.
فيما أصبحت الورشة بؤرة للجرذان و القطط وحتى الكلاب الضالة و هو منظر يشمئز منه كل من يمر من هناك ولا يليق بوسط مدينة في حجم و عراقة قسنطينة
فيما تسأل العديد من المواطنين عن موعد استئناف الأشغال بهذه البناية العريقة التي كانت تمثل في السابق أكبر مركز تجاري تابع للدولة مؤكدين أن المكان غير مناسب لتجسيد مثل هذا المشروع .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
كأس العالم للملاكمة - سيدات، صربيا 2022/ تاهل خليف للنهائي واقصاء رميساء بوعلام بطولة القسم الثالث/ مابين الرابطات: (29/28 جانفي): - الجولة ال14: باتنة / مواطنون يشتكون من عملية انجاز الطريق الوطني رقم 77 الرابط بين الشعبة ومروانة‎‎ الو ...الو... هل انتم في ألاستماع ؟؟ يكتبه اسبوعيا الاستاذ : كمال الدين طرافي الوادي / موقف عمومي أنجز بالملايير حوله المنحرفون الى اطلال بحاسي خليفة بالوادي ام البواقي/ عمليات شرطية بعين البيضاء و عين ببوش و قصر الصبيحي، و توقيف 5 أشخاص وحجز 7 دراجات نارية ... بشار/فوز فريق أمن ولاية بشـار على فريق امن ولاية ادرار ب 05مقابل 01‎‎ الوادي /غلق المدارس القرآنية يخيف الاولياء بسبب انتشار الآفات الاجتماعية بين المراهقين المسيلة/ العثور على جثة شاب ببلدية أمجدل جنوب الولاية ام البواقي/ وفاة طفل يبلغ من العمر 10سنوات، كان يلعب بأرجوحة بحي لاصاص بام البواقي ام البواقي/ سكان حي 200 سكن عمومي ايجاري بعين البيضاء يعانون من أزمة الماء الشروب . قسنطينة/ في قضيتين منفصلتين أمن دائرة الخروب يوقف شخصين ويحجز كمية من المخدرات رئيس الجمعية الجزائرية لعلم المناعة البروفيسور كمال جنوحات ستعود الحياة إلى طبيعتها خلال الأسابيع ا... النكبة ...و تجاهل النخبة قالمة/ فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية قالمة تطيح بعصابة تمتهن السرقة بالنشل في الطريق العام