المحليهام

قسنطينة / حيوانات يحتلون شقة من نوع ف3 بالوحدة الجوارية 7 بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة

اشتكى سكان عمارة “د1” بالوحدة الجوارية 7 مجمع السكني 2 بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة من روائح الكريهة منبعثة من شقة نوع ف3 بالطابق الأرضي لذات العمارة بعد أن أصبحت تحتضن مجموعة كبيرة من القطط و الكلاب المتشردة ناهيك عن الفئران والأوساخ وغيرها .
السكان عبروا للجريدة الشرق اليوم عن استيائهم من الوضعية وزيادة مخاوفهم من الاعتداءات الحيوانية على الأطفال وكانت الشقة قد استبدلت بأخرى بالوحدة الجوارية 18 بذات المدينة للعائلة التي كانت تقطنها من قبل منذ 10 سنوات فيما تم طرد عائلة تتكون من 5 أفراد من نفس الشقة بالقوة العمومية بعد أن اقتحمت المسكن ليبقي المسكن شاغرا ومهملا منذ سنين فيما حاول في الآونة الأخيرة شباب أقتحمها من جديد لكن تفطن السكان حال دون ذلك وهذا في ظل صمت ديوان الترقية و التسيير العقاري بقسنطينة وتجاهل وحدة “أوبيجي ” بالمدينة الجديدة علي منجلي برغم من النداءات المتكررة من السكان .
ومن جهة أخرى تشهد المدينة الجديدة علي منجلي بولاية قسنطينة في الفترة الأخيرة تزايدا لعدد السكنات الاجتماعية المعروضة للكراء والبيع و الاستبدال وذلك بعد أن بقيت شاغرة  لعدم التحاق مرحلين بها فيما وقفنا على وجود شقق أخرى مهجورة بالجملة داخل عمارات آهلة بالسكان وعروض  سكنات اجتماعية ومن مختلف الوحدات الجوارية على غرار 8 و 9 و14 و 18 و 19.
وحسب أحد الوكالات العقارية بالمدينة الجديدة علي منجلي فإن هناك مئات من السكنات الاجتماعية التي لم يشغلها أصحابها مطلقا وأنه يتولى عملية تأجيرها منذ أزيد من 10 سنوات وبأسعار قابلة للتفاوض لكنه أكد بأن أصحابها وفي أغلب الأحيان لا يوثقون العملية ويكتفون فقط بعقود عرفية وشهود أما بالنسبة للسكنات المعروضة للبيع مؤكدا أن عروض بيع أو كراء السكنات الإجتماعية لا تزال تتدفق على وكالته منذ سنوات عديدة مشيرا إلى أن الظاهرة باتت عادية.
وتعرف ولاية قسنطينة  على العموم ظاهرة عكسية تتمثل في إعادة بيع وكراء المنازل التي تم ترحيل سكانها بتسجيل عودة عدد ممن رحلوا أو عرض بيوتهم الهشة للكراء والبيع وقد أدى تعطل عمليات الإزالة  إلى احتلال  أحياء بأكملها وصعب في مهمة إخلائها من جديد.
كما تعرف ظاهرة اقتحام السكنات تناميا كبيرا بالولاية وتحديدا من قبل بعض المكتتبين الذين طال أمد انتظارهم للحصول شققهم ما أجبر الكثير منهم باقتحامها قبل انتهاء الأشغال بها والعيش بها في وضعيات مزرية بعدما أنهكتهم أزمة السكن والإيجار.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
باتنة / الترخيص للصيادلة الخواص المعتمدين بفتح صيدلياتهم يوم الجمعة لضمان التغطية الصحية الفعالة للم... من أجل تخفيف ثقل محفظة تلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي وزارة التربية تكشف عن شروط تزويد الابتدائيات ... سكيكدة / حملات و قوافل تحسيسة لتلقيح و للحد من انتشار فيروس كورونا طالت المراكز التجارية بمختلف ربو... ام البواقي/ انعدام خدمة النقل الحضري هاجس يؤرق سكان الاحياء الكبرى بمدينة عين مليلة. بسبب تطور الوضعية الوبائية و الانتشار الخطير لفيروس كوفيد19 سناباب تؤجل وقفتها الإحتجاجية سكيكدة / اطفال الحروش يتخدون محطة نقل المسافرين لممارسة الرياضية و الترفيه عن النفس و السكان يطال... فيما وضعت الرقم الأخضر 3040 للاستفسار والإجابة عن انشغالاتهم عدل توقف مواعيد الإستقبال ومتابعة ملفا... الطارف/الأمن الحضري الخارجي شبيطة مختار يتمكن من توقيف عصابة اجرامية مختصة في السرقة مع استرجاع المس... دعا إلى احترام مدة 10 أيام وتطبيقها الحجر بحذافيره إلياس مرابط: " إنها فترة تكاثر الجرثوم وانتشاره ... بعد تسجيل تراخي في تطبيق البروتوكول الصحي فلاح يطالب مفتشي وزرة الشؤون الدينية بمراقبة المساجد بسكرة/ توقيف سارقي محل مجوهراتي بسيدي عقبة رغم إقرار الوزارة بضرورة غلق المدارس 10 أيام بسبب الوباء أساتذة يستغلونها لتقديم دروس الدعم وينشر... أم البواقي/ المصارعة بلباش صبرينة تتوج بالمرتبة الثانية في رياضة الفنون القتالية والمصارعة وهران\إنهيار كلي لسقف غرفة ببلدية ميرامار كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - الدور الثمن النهائي:بوركينافاسو وتونس أول الواصلين للربع النهائي...