المحليهام

غرداية / في حصيلة لستة أشهر أزيد من 5900 تلميذ يستفيدون من الدروس التحسيسية التي تنظمها مصالح الشرطة بغرداية

 

تواصل مصالح الشرطة بغرداية حملاتها التحسيسية الموجهة لمختلف فئات المجتمع و هذا في إطار تجسيد الإستراتيجية الوطنية للمديرية العامة للأمن الوطني، المتعلقة بتعزيز الإتصال الخارجي و استغلال مختلف الفضاءات و المنابر لإيصال الرسالة الوقائية و التوعوية التي تحرص عليها مصالح الشرطة  في مختلف المناسبات و المجالات.

 

و من بين هاته الفضاءات ، تعمل مصالح الشرطة بولاية غرداية على إيفاد إطاراتها إلى مختلف المؤسسات التربوية بأطوارها الثلاثة كذا مراكز التكوين المهني ، بغية إلقاء دروس نموذجية و برمجة نشاطات تحسيسية، الغرض منها توعية المتمدرسين والمتربصين بمختلف المخاطر التي يمكن أن يتعرضوا لها خلال يومياتهم، و تشمل هاته النشاطات مختلف المجالات خاصة ما تعلق منها بمجال السلامة المرورية  حماية البيئة و العمران مخاطر الاستعمال السلبي للانترنت و الألعاب الإلكترونية ، مخاطر الآفات الإجتماعية (المخدرات  و المؤثرات العقلية) ، التحسيس في الميدان الصحي من فيروس كورونا كوفيد 19  من خلال توعية الناشئة بضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية للحد من تفشي عدوى الجائحة  .

 

و من هذا المنطلق أحصت ذات المصالح خلال ستة أشهر الأخيرة ابتداء من شهر أكتوبر 2020  إلى غاية شهر مارس 2021 تجسيد أكثر من 270 لقاءا و درسا تحسيسيا ، استفاد منها أكثر من 5900 تلميذ من هاته الدروس و البرامج التوعوية يتوزعون على مختلف الأطوار التربوية الثلاثة (الابتدائي، المتوسط و الثانوي، مراكز التكوين ) ، المتواجدة  بقطاع اختصاص الأمن الوطني بما فيها أمن الدوائر كل من: بونورة، المنيعة، متليلي، القرارة، بريان و ضاية بن ضحوة ، زلفانة ، المنصورة ، حيث تعمل مصالح الشرطة بغرداية على تكليف إطارات مختصة في هاته النشاطات الاتصالية ، و هذا حسب طبيعة النشاط و الموضوع المراد التحسيس فيه لإيصال الرسالة على أكمل وجه  وهذا بالتنسيق مع المشرفين على المؤسسات التربوية .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
كأس العالم للملاكمة - سيدات، صربيا 2022/ تاهل خليف للنهائي واقصاء رميساء بوعلام بطولة القسم الثالث/ مابين الرابطات: (29/28 جانفي): - الجولة ال14: باتنة / مواطنون يشتكون من عملية انجاز الطريق الوطني رقم 77 الرابط بين الشعبة ومروانة‎‎ الو ...الو... هل انتم في ألاستماع ؟؟ يكتبه اسبوعيا الاستاذ : كمال الدين طرافي الوادي / موقف عمومي أنجز بالملايير حوله المنحرفون الى اطلال بحاسي خليفة بالوادي ام البواقي/ عمليات شرطية بعين البيضاء و عين ببوش و قصر الصبيحي، و توقيف 5 أشخاص وحجز 7 دراجات نارية ... بشار/فوز فريق أمن ولاية بشـار على فريق امن ولاية ادرار ب 05مقابل 01‎‎ الوادي /غلق المدارس القرآنية يخيف الاولياء بسبب انتشار الآفات الاجتماعية بين المراهقين المسيلة/ العثور على جثة شاب ببلدية أمجدل جنوب الولاية ام البواقي/ وفاة طفل يبلغ من العمر 10سنوات، كان يلعب بأرجوحة بحي لاصاص بام البواقي ام البواقي/ سكان حي 200 سكن عمومي ايجاري بعين البيضاء يعانون من أزمة الماء الشروب . قسنطينة/ في قضيتين منفصلتين أمن دائرة الخروب يوقف شخصين ويحجز كمية من المخدرات رئيس الجمعية الجزائرية لعلم المناعة البروفيسور كمال جنوحات ستعود الحياة إلى طبيعتها خلال الأسابيع ا... النكبة ...و تجاهل النخبة قالمة/ فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية قالمة تطيح بعصابة تمتهن السرقة بالنشل في الطريق العام