المحليهام

غرداية / عشية الشهر الفضيل شرطة غرداية تسطر برنامجاً أمنياً و تحسيسياً خاص بالمناسبة

سطرت مصالح أمن ولاية غرداية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ، مجموعة من الإجراءات الأمنية و الوقائية و كذا الجوارية تحضيرا لحلول الشهر الكريم، خاصة مع تزامنه و الإحتياطات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، حفاظا على أمن وسلامة المواطن و ممتلكاته.

في هذا الخصوص مصالح الشرطة بغرداية جندت كافة قواتها لتأمين المواطنين و الممتلكات العمومية و الخاصة خلال الشهر الفضيل، بما فيها أمن الدوائر الثمانية الواقعة بإقليم اختصاص الأمن الوطني، مع تسخير كافة الإمكانيات المادية ، من خلال اعتماد نظام عمل يسمح بالتغطية الأمنية الشاملة و تكييفه بما يتماشى  و الإجراءات الوقائية اللازمة في عديد المجالات.

هذا و سطرت ذات المصالح برنامجا تحسيسيا لمرافقة المواطن خلال الشهر الفضيل، خاصة خلال  الأوقات التي تشهد حركية كثيفة في الفترات المسائية التي تعرف إقبالا كبيرا على محلات التموين الغذائية و الخضر و الفواكه، من خلال مواصلة تدخلاتها اليومية ، إضافة إلى وضع مخطط بالتنسيق مع المصالح المحلية المختصة لمراقبة مختلف المحلات و النشاطات لمحاربة مختلف السلوكات           و التصرفات المضرة بصحة المستهلك.

مصالح الشرطة القضائية بدورها سطرت مخطط عمل خاص خلال الشهر الفضيل للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين و الممتلكات ، و محاربة كل الظواهر السلبية في المناطق الحضرية ، حيث تم تعزيز التواجد الأمني عبر مختلف الأماكن العمومية ، نقاط المراقبة و الحواجز الأمنية، مداخل ومخارج المدينة، كذا الأسواق الشعبية التي تشهد إقبالا كبيرا للمواطنين.

في نفس السياق باشرت فرق الأمن المروري في الحملة التحسيسية الوطنية في مجال السلامة المرورية التي تنطلق بالمناسبة يوم الأحد 11 مارس 2021 ، تحت شعار“معا من أجل رمضان بدون حوادث” من خلال تسطير برامج إتصالية وقائية تتناول عديد المواضيع التوعوية ( السلامة المرورية ، الدروس النموذجية بالمؤسسات التربوية ، الحظائر المرورية) موجهه لفائدة مختلف فئات المجتمع الهدف منها هو الحد من حوادث المرور و القضاء على الإختناق المروري، خاصة خلال الشهر الفضيل الذي عادة ما يكثر فيه الحوادث نتيجة الإعياء و قلة النوم، النفرزة، الزيادة في السرعة …الخ.

                                                         

 

و تماشيا مع الإجراءات الخاصة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، برمجت ذات المصالح خرجات ميدانية تحسيسية بالتنسيق مع مصالح التجارة و كذا ممثلي التجار، الهدف منها توعية التجار بضرورة الإجراءات الصحية لحماية المستهلك و كذا منع تفشي الوباء، في هذا الخصوص تؤكد مصالح الشرطة بأمن ولاية غرداية أن كل الإجراءات ضبطت، حتى نسهر على ضمان تفرغ المواطن لأداء هاته الشعيرة في جو مفعم بالطمأنينة و السكينة، و حفاظا على الصحة العمومية، و تدعوا مختلف الشركاء من أجل تضافر الجهود لتحقيق المعادلة الأمنية

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
باتنة / الترخيص للصيادلة الخواص المعتمدين بفتح صيدلياتهم يوم الجمعة لضمان التغطية الصحية الفعالة للم... من أجل تخفيف ثقل محفظة تلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي وزارة التربية تكشف عن شروط تزويد الابتدائيات ... سكيكدة / حملات و قوافل تحسيسة لتلقيح و للحد من انتشار فيروس كورونا طالت المراكز التجارية بمختلف ربو... ام البواقي/ انعدام خدمة النقل الحضري هاجس يؤرق سكان الاحياء الكبرى بمدينة عين مليلة. بسبب تطور الوضعية الوبائية و الانتشار الخطير لفيروس كوفيد19 سناباب تؤجل وقفتها الإحتجاجية سكيكدة / اطفال الحروش يتخدون محطة نقل المسافرين لممارسة الرياضية و الترفيه عن النفس و السكان يطال... فيما وضعت الرقم الأخضر 3040 للاستفسار والإجابة عن انشغالاتهم عدل توقف مواعيد الإستقبال ومتابعة ملفا... الطارف/الأمن الحضري الخارجي شبيطة مختار يتمكن من توقيف عصابة اجرامية مختصة في السرقة مع استرجاع المس... دعا إلى احترام مدة 10 أيام وتطبيقها الحجر بحذافيره إلياس مرابط: " إنها فترة تكاثر الجرثوم وانتشاره ... بعد تسجيل تراخي في تطبيق البروتوكول الصحي فلاح يطالب مفتشي وزرة الشؤون الدينية بمراقبة المساجد بسكرة/ توقيف سارقي محل مجوهراتي بسيدي عقبة رغم إقرار الوزارة بضرورة غلق المدارس 10 أيام بسبب الوباء أساتذة يستغلونها لتقديم دروس الدعم وينشر... أم البواقي/ المصارعة بلباش صبرينة تتوج بالمرتبة الثانية في رياضة الفنون القتالية والمصارعة وهران\إنهيار كلي لسقف غرفة ببلدية ميرامار كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - الدور الثمن النهائي:بوركينافاسو وتونس أول الواصلين للربع النهائي...