الوطنيهام

خنشلة / وزير السياحة يؤكد على ضرورة دعم الصناعة التقليدية و السياحة لتكون كإقتصاد بديل

أكد وزير السياحة و الصناعات التقليدية و العمل العائلي محمد علي بوغازي خلال زيارة العمل و التفقد التي قادته لولاية خنشلة صباح اليوم أن الدولة تدعم السياحة الداخلية و الصناعات التقليدية لتكون مورد إقتصادي بديل للمحروقات ، حيث إستهل بوغازي برنامجه بزيارة مشروع إستثماري سياحي بأعالي جبال تبردقة التي أضحت قبلة سياحية بإمتياز بعدما إستفادت من عدة مشاريع تنموية ،  أين عبر الوزير عن إعجابه بطبيعة المنطقة الخلابة و كذا الجهود المبذولة من طرف السلطات المحلية  لتنمية هذه المنطقة .
كما أكد السيد الوزير على هامش زيارته لمعرض الحرف و الصناعات التقليدية المقام بالمكتبة العمومية للمطالعة ببلدية بابار ، أن مصالحه تسعى جاهدة لإبتكار طرق جديدة و حديثة  لمساعدة هؤلاء الحرفيين على تسويق منتجاتهم على المستوى المحلي و الخارجي خاصة المصنعة منها في مناطق الظل  كزربية بابار التي إعتبرها السيد الوزير  سفيرة للصناعة التقليدية الجزائرية في المحافل الدولية ، و يأتي هذا في إطار برنامج الحكومة للتكفل بمناطق الظل الساعي لخلق مورد رزق لساكنة هذه المناطق من خلال مرافقة و ترقية  العمل العائلي في الأرياف .
كما عبر بوغازي خلال زيارته لمشروع حديقة التسلية الحضري المجمد منذ 4 سنوات الذي إستثمرت فيه مايقارب 80 مليار سنتيم ، وعد بوغازي بسعي مصالحه لتوفير إطار قانوني لرفع التجميد عن هذه الحديقة بالتنسيق مع مختلف الوزارت المعنية بالمشروع كوزارة الفلاحة و البيئة و ذلك من خلال المزاوجة بين النشاط السياحي و الغابي .
و في إطار دعم الإستثمار في المجال السياحي وقف السيد الوزير على مشروع إنجاز قرية سياحية لأحد الخواص ببلدية يابوس و الذي يعد الإستثمار  الأول من نوعه بهذه المنطقة الجبلية التي أصبحت تعرف إقبالا متزايداً للسواح خاصة العائلات منذ بداية إنتشار فيروس كورونا ، و في ذات السياق أشرف أيضا  على تدشين فندق يوسف ببلدية الحامة الحامل لتصنيف 4 نجوم الأول من نوعه بالولاية  ما من شأنه أن يساهم بشكل مباشر في إنعاش السياحة ، ليختتم الوزير زيارته بالوقوف  على وضعية المحطة الحموية المعدنية حمام الصالحين و المسير من طرف الوكالة الوطنية للتنمية السياحية و كذا بعض المنتجعات السياحية بذات المنطقة التي تعد أحد أبرز الوجهات السياحية و العلاجية لسكان شرق البلاد .
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - نتائج الخميس 20 جانفي: - المجموعة الخامسة: جيجل/معارض خاصة بالقدرات الفلاحية ببلدية سيدي معروف كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ الجزائر (1) كوت ديفوار (3). خسارة وخروج من الباب الضيق للكان المتعلقة بقضية النصب والاحتيال التي راح ضحيتها أكثر من 75 طالب وكيل الجمهورية ا لرئيسي بمحكمة الدار... موبيليس تنقل ازيد من 150 مناصر الى الكاميرون بعد القرعة المنظمة مع وزارة الصحة و السكان كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - الخميس 20 جانفي: - المجموعة الخامسة: - الجزائر / كوت ديفوار (17:... وزير الإتصال يلتقي مسؤولي وممثلي القنوات التلفزيونية الخاصة جازي توقع اتفاقية شراكة مع المدرسة الوطنية للإعلام الآلي وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي يوسف شرفة يتعهد بجعل ستني 20200 و2023 نهاية ملف إدماج المت... في مراسلة وجهتها لهم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منح الصلاحيات لمدراء الجامعات لتعليق الدر... كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - الخميس 20 جانفي: - المجموعة الخامسة: - الجزائر / كوت ديفوار (17... عنابة / 7 جرحى في حادث انحراف شاحنة بالمدينة الجديدة "مصطفى بن عودة" بواد العنب ام البواقي/ حصيلة نشاطات مديرية التجارة وترقية الصادرات لولاية أم البواقي خلال سنة 2021.‬ أكدت أن القرار أزاح الخوف والقلق منظمة أولياء التلاميذ تثمن قرار غلق المدارس الطارف/امن ولاية الطارف يكثف من حملاته التحسيسية لفائدة مختلف فئات المجتمع