المحليهام

غرداية / البرنامج الاستثماري المتعلّق بالطاقة الكهربائية الخاص بصيف 2021

 

بهدف تحسين نوعية خدمة التزويد بالطاقة الكهربائية وضمان استمراريتها، ومواكبة للطلب المتزايد على الكهرباء المقدّر بنسبة 10 % سنويا، خصّصت مديرية توزيع الكهرباء والغاز بغرداية غلافا ماليا يبلغ 20 مليار سنتيم لتجسيد البرنامج الاستثماري الخاص بصيف 2120، وذلك بهدف مُواصلة الجهود الرّامية لتدعيم وتعزيز التغطية بالطاقة الكهربائية في ولاية غرداية لأزيد من 148 298 زبون، مُمونين بشبكة كهربائية يفوق طولها 6 350 كلم وعدد محولات يقدّر بـ 3 384 محول كهربائي بالإضافة إلى 68 خط إمداد رئيسي و 08 مصادر تموين رئيسية للطاقة الكهربائية (Postes sources)، مما يجعل نسبة التغطية بالكهرباء في ولاية غرداية تبلغ 98,87 %.

يرتكز البرنامج الخاص بفصل الصيف على قسمين، الأول يتعلّق بتدعيم شبكات التوزيع بـ 39 كلم، منها 24,38 كلم من شبكات التوتر المتوسط و 14,62 كلم من شبكات التوزيع ذات التوتر المنخفض.

بينما القسم الثاني من البرنامج يضمّ إنجاز ثلاثة عشر (13) مُحولا كهربائيا مُوزّعة عبر مختلف أحياء بعض بلديات الولاية.

وتجدُر الإشارة إلى أنه قد تمّ إنجاز ووضع حيّز الخدمة كل المحولات الكهربائية المبرمجة بنسبة انجاز تبلغ% 100 ، وفيما يخص انجاز مختلف شبكات التوزيع فإن نسبة التنفيذ بلغت % 91. وسيتم تجسيد كامل برنامج انجاز شبكات التوزيع قبل بداية فصل الصيف في الآجال اللازمة وفق الرزنامة الزمنية المحدّدة لذلك.

 

 

 

ولتحقيق أهداف هذه البرنامج، جنّدت مديرية التوزيع كامل إمكانياتها لتجسيده ضمن الآجال المُحدّدة، رغم بعض العراقيل والعقبات التي تحول دُون السّير الحسن له، منها مشكل نقص الوعاء العقاري المُوجه لبناء مخابئ المُحولات الكهربائية خاصة في الأحياء ذات الكثافة السّكانية العاليّة، بالإضافة إلى مُعارضة بعض المواطنين لإنجاز المُحولات في بعض الأحياء.

مُواكبة لهذا البرنامج، وضعت مديرية التوزيع برنامجا اتصاليا يهدف إلى الحثّ على ضرورة ترشيد استهلاك الطاقة، من خلال تنظيم حملات تحسيسية مُوجهة لمختلف فئات الزبائن، إضافة إلى إطلاق فرقة للطاقة تجوب مختلف مناطق الولاية بهدف زيارة الزبائن في منازلهم لتوعيتهم وتوجيههم.

بالإضافة إلى ذلك، وضعت مديرية التوزيع على مستوى كلّ وكالاتها التجارية مكاتب للاستشارة والتوجيه (Bureaux de conseils)، مُهمّتها مُرافقة الزبائن وتقديم النصائح اللازمة المُتعلقة بسُبل الاستهلاك العقلاني للطاقة وضرورة مُراعاة مختلف الجوانب الأمنية في الاستغلال.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
قرارات و توصيان مجلس الوزراء اليوم جيجل/حادث مرور خطير يؤدي بحياة اب وابنه طالبوا بإدماجهم في مناصبهم دون قيد أو شرط الأساتذة المتعاقدون يشلون المدارس قسنطينة/إنقاذ عائلة من الاختناق بالغاز المنبعث من المدفأة بعلي منجلي وهران /توقيف 5 أشخاص واسترجاع المسروقات عنابة/ خلال سنة 2021 "ستيب" الحجار يحجز أزيد من 41 ألف قرصا مهلوسا ويطيح بـ 28 شبكة إجرامية وهران /المطالبة بتشديد العقوبة ضد الشقيقين وشركائهما خنشلة / جديد منحة البطالة بالولاية الطارف/امن دائرة القالة يطيح بعصابة اجرامية مختصة في المتاجرة بالمخدرات مع حجز ازبد من 3 كلغ من الكي... قسنطينة/نقابيو سناباب في وقفة إحتجاجية أمام مدخل جامعة الإخوة منتوري قسنطينة1 عنابة/ انطلاق حملة تلقيح بجامعة باجي مختار عنابة غدا الاثنين ام البواقي/ حادث مرور خطير على الطريق الوطني الرابط بين مسكيانة والعوينات بين سيارتين نفعيتين يخلف ع... كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - الإثنين 16 جانفي: - المجموعة الخامسة: جددت طلبها بترحيلهم لإكمال عقوبتهم في بلادهم عائلات السجناء الخمسة الجزائريين بالعراق تناشد الحكو... كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - نتائج السبت15 جانفي: