الحدثالوطنيهام

سلطة ضبط السمعي البصري تستنكر الإستغلال غير الأخلاقي للطفولة عبر وسائط التواصل الاجتماعي

استنكرت سلطة ضبط السمعي البصري، في بيان لها الثلاثاء، “التشهير الاعلامي والاستغلال غير الأخلاقي” للطفولة، عبر وسائط التواصل الاجتماعي، داعية متعهدي الاعلام السمعي البصري ومستخدمي الاعلام البديل الى ضرورة احترام القانون

و أوضح المصدر أن “سلطة ضبط السمعي البصري ، تابعت بقلق شديد قضية التشهير الاعلامي والاستغلال غير الأخلاقي للطفل /شتوان السعيد/، عبر وسائط التواصل الاجتماعي ، بعد أن تم الزج به في مسيرات احتجاجية، وحمله على رفع شعارات سياسية لا يفقهها بسبب صغر سنة”، مستنكرة  مثل هذه الممارسات التي تهدف أساسا إلى “خداع الطفل والتلاعب بأحاسيسه وعواطفه”.



وفي هذا المقام ، ذكرت السلطة بالبيان الصادر في 02-06-2020 والذي دعت فيه إلى “حماية الطفل من أي أذى يمكن أن يلحق به جراء المحتويات الاعلامية التي لا تراعي خصوصياته.

وأكدت السلطة “مواصلة معاينتها لعدة اخلالات خطيرة تمارس على القصر بتوريطهم في حركات احتجاجية ذات طابع سياسي” ، و شددت على ضرورة احترام متعهدي الاعلام السمعي البصري ومستخدمي الاعلام البديل، والأولياء على حد سواء، للقانون رقم 15-12 الذي يكفل للطفل حقه في الحماية من كافة أشكال الضرر”.كما دعت إلى “التقيد بقوانين الجمهورية والاتفاقية الدولية الخاصة بحقوق الطفل”، كما دعت الاولياء إلى “الصرامة والحرص على وقاية أبنائهم من كل أشكال الاستغلال، وعدم اشراكهم في القضايا والمسائل مهما كان شكلها أو محتواها، وذلك حفاظا على تنشئتهم السليمة ،وذلك ضمانا لجيل سوي مشبع بالأخلاق والقيم التي تغرس فيهم الاحساس بالانتماء والمعنى الحقيقي للمواطنة”.

و ذكرت السلطة أن هذا نابع من وعيها بضرورة “صون الطفل من كل الأفعال الماسة بسلامته النفسية والعقلية، وعزما منها على ضبط المشهد الاعلامي السمعي البصري سواء كان عبر القنوات السمعية البصرية أو عبر الانترنت”.

وزارة الاتصال

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
قرارات و توصيان مجلس الوزراء اليوم جيجل/حادث مرور خطير يؤدي بحياة اب وابنه طالبوا بإدماجهم في مناصبهم دون قيد أو شرط الأساتذة المتعاقدون يشلون المدارس قسنطينة/إنقاذ عائلة من الاختناق بالغاز المنبعث من المدفأة بعلي منجلي وهران /توقيف 5 أشخاص واسترجاع المسروقات عنابة/ خلال سنة 2021 "ستيب" الحجار يحجز أزيد من 41 ألف قرصا مهلوسا ويطيح بـ 28 شبكة إجرامية وهران /المطالبة بتشديد العقوبة ضد الشقيقين وشركائهما خنشلة / جديد منحة البطالة بالولاية الطارف/امن دائرة القالة يطيح بعصابة اجرامية مختصة في المتاجرة بالمخدرات مع حجز ازبد من 3 كلغ من الكي... قسنطينة/نقابيو سناباب في وقفة إحتجاجية أمام مدخل جامعة الإخوة منتوري قسنطينة1 عنابة/ انطلاق حملة تلقيح بجامعة باجي مختار عنابة غدا الاثنين ام البواقي/ حادث مرور خطير على الطريق الوطني الرابط بين مسكيانة والعوينات بين سيارتين نفعيتين يخلف ع... كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - الإثنين 16 جانفي: - المجموعة الخامسة: جددت طلبها بترحيلهم لإكمال عقوبتهم في بلادهم عائلات السجناء الخمسة الجزائريين بالعراق تناشد الحكو... كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - نتائج السبت15 جانفي: