الحدثالوطنيهام

بلحيمر: “الجزائر الجديدة” عازمة على التصدي لحروب الجيل الرابع وتحسين صورة الجزائر دوليا

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، هذا الإثنين بالجزائر العاصمة، عزم الجزائر الجديدة على “التمكن” من الإعلام الجديد بهدف التصدي لحروب الجيل الرابع وتحسين صورة الجزائر في المحافل الدولية.

وأوضح بلحيمر خلال يوم برلماني تحت عنوان “القناة البرلمانية: جسر بين الشعب وممثليه ورهان سياسي-إعلامي”، أن “الجزائر الجديدة عازمة على حماية حرية الصحافة والتمكن من الإعلام الجديد لاسيما في إطار العمل على التصدي لحروب الجيل الرابع وتحسين صورة الجزائر في المحافل الدولية”.

وبالمناسبة، اعتبر الوزير أن استحداث أول قناة برلمانية في الجزائر يعد في حد ذاته “إنجازا إعلاميا هاما وإضافة كمية ونوعية للمشهد الإعلامي في البلاد، ويعكس اهتمام رئيس الجمهورية بتكريس الحق في المعلومة وترقية أداء وسائل الاتصال”، مضيفا أنها “تندرج في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز وتنويع عملية الاتصال بشفافية ومصداقية بين المواطنين ومختلف المؤسسات العمومية بينها التشريعية”.

كما راهن بلحيمر على أن القناة “ستعزز دور الإعلام المؤسساتي وتساهم في تنشيط الحياة البرلمانية عن طريق تقريب المواطن داخل وخارج الجزائر من المؤسسة التشريعية وإفادته بالمعلومة الصحيحة”، كما أنها “ستشكل منصة اعلامية ل”ترقية” الممارسة الديمقراطية والفعل السياسي وتكون أداة تفاعلية ناجعة لترسيخ ثقافة المواطنة والحس المدني”.

وبمجرد إطلاقها -يضيف الوزير- “سترافق القناة البرلمانية جهود الدولة لبناء جزائر جديدة من خلال برامج متنوعة ونقاشات حرة تعكس التوجه نحو الانفتاح السياسي وضمان الحريات، مؤكدا أنها ستكون مسنودة بدعم الدولة والكفاءات المميزة”.

وأبرز بلحيمر “أهمية تسخير الكفاءات المؤهلة لإدارة وتنشيط هذه القناة لتكون عاملا لاستعادة ثقة المواطن في المؤسسة التشريعية لاسيما منتخبي الشعب الذين سيتم التصويت عليهم في التشريعيات القادمة”.

للإشارة، فإن إطلاق القناة البرلمانية “سيكون قريبا” بحسب وزير الاتصال الذي أكد أن التأخر نجم عن “أسباب موضوعية تتعلق بقرار الرئيس تبون الخاص بحل المجلس الشعبي الوطني”، مضيفا أنه “في ظل حالة الشغور بالمجلس سيتم تأسيسها من خلال مرسوم تنفيذي وفقا للإطار التشريعي والقانوني والتنظيمي الخاص بهذا المجال”.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد أمر بإطلاق قناة برلمانية وكلف وزارة الاتصال بتنفيذ المشروع الذي شكل محور الورشة الخامسة من مخطط عمل الوزارة التي حملت عنوان “من أجل اتصال مؤسساتي تكاملي وهياكل رصد إعلامي فعال يهدف إلى التنسيق والتكامل اللازمين بين الوزارة والبرلمان”.

وتم تحضير الأرضية التقنية للمشروع من قبل المؤسسة العمومية للتلفزيون بجوانبها المالية، الفنية، البشرية والتقنية كما تم إعداد اتفاقية ثلاثية الاطراف تعرف بالقناة تتحدد آليات التعاون والتعامل المشترك بين وزارة الاتصال والبرلمان بغرفتيه.

وزارة الاتصال

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
كأس العالم للملاكمة - سيدات، صربيا 2022/ تاهل خليف للنهائي واقصاء رميساء بوعلام بطولة القسم الثالث/ مابين الرابطات: (29/28 جانفي): - الجولة ال14: باتنة / مواطنون يشتكون من عملية انجاز الطريق الوطني رقم 77 الرابط بين الشعبة ومروانة‎‎ الو ...الو... هل انتم في ألاستماع ؟؟ يكتبه اسبوعيا الاستاذ : كمال الدين طرافي الوادي / موقف عمومي أنجز بالملايير حوله المنحرفون الى اطلال بحاسي خليفة بالوادي ام البواقي/ عمليات شرطية بعين البيضاء و عين ببوش و قصر الصبيحي، و توقيف 5 أشخاص وحجز 7 دراجات نارية ... بشار/فوز فريق أمن ولاية بشـار على فريق امن ولاية ادرار ب 05مقابل 01‎‎ الوادي /غلق المدارس القرآنية يخيف الاولياء بسبب انتشار الآفات الاجتماعية بين المراهقين المسيلة/ العثور على جثة شاب ببلدية أمجدل جنوب الولاية ام البواقي/ وفاة طفل يبلغ من العمر 10سنوات، كان يلعب بأرجوحة بحي لاصاص بام البواقي ام البواقي/ سكان حي 200 سكن عمومي ايجاري بعين البيضاء يعانون من أزمة الماء الشروب . قسنطينة/ في قضيتين منفصلتين أمن دائرة الخروب يوقف شخصين ويحجز كمية من المخدرات رئيس الجمعية الجزائرية لعلم المناعة البروفيسور كمال جنوحات ستعود الحياة إلى طبيعتها خلال الأسابيع ا... النكبة ...و تجاهل النخبة قالمة/ فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية قالمة تطيح بعصابة تمتهن السرقة بالنشل في الطريق العام