الحدثهام

فيما لا يزال المئات من أبناء المجاهدين ينتظرون تسوية وضعياتهم . أحكام بين الإيداع والوضع رهن الرقابة القضائية للمتورطين في قضية اختلاس منحة ابن مجاهد عن طريق التزوير.

عالجت قوات الشرطة التابعة للأمن الحضري الخامس بأمن ولاية تبسة من  قضية تتعلق باختلاس أموال الغير بدون وجه حق مع التزوير واستعمال المزور وشهادة الزور، والتي تورط فيها 04 اشخاص من عائلة واحدة تتراوح أعمارهم بين 37 و66 سنة، وتم خلالها اختلاس أموال منحة ابنة أحد المجاهدين المتوفين على مدى اكثر من سبعة سنوات بعد وفاته.
حيث تعود وقائع القضية الى تلقى ذات المصلحة لمعلومات تفيد بتورط اشخاص في تقاضي منحة ابن مجاهد خاصة بابنة احد المجاهدين المتوفين منذ اكثر من سبعة سنوات باستعمال التزوير في محررات رسمية ،ليتم بناء على ذلك وبالتنسيق مع النيابة المختصة فتح تحقيق معمق في القضية ،تم خلاله مراجعة وكالات التصرف في ميراث المرحوم وكذا الفريضة التي ثبت خلال التحقيق انهما مزورتين بعد مقارنتهما بالوكالة والفريضة الاصليتين، كما شمل التحقيق تفتيش مسكن المرحوم الذي عثر بداخله على وثائق هوية تحمل صور مغايرة لهوية أصحابها الأصليين ،مع حجز الدفتر العائلي للمرحوم الذي لم يسجل عليه وفاة الابنة المستفيدة من المنحة ،وعليه تم توقيف 04 اشخاص من عائلة واحدة ثبت تورطهم في القضية ،و بعد إتمام كافة الإجراءات القانونية اللازم تم تقديم المشتبه فيهم امام العدالة لدى محكمة تبسة التي أصدرت في حق المشتبه فيه الرئيسي امرا يقضي بالإيداع في حين وضع الباقون تحت الرقابة القضائية.
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
كأس العالم للملاكمة - سيدات، صربيا 2022/ تاهل خليف للنهائي واقصاء رميساء بوعلام بطولة القسم الثالث/ مابين الرابطات: (29/28 جانفي): - الجولة ال14: باتنة / مواطنون يشتكون من عملية انجاز الطريق الوطني رقم 77 الرابط بين الشعبة ومروانة‎‎ الو ...الو... هل انتم في ألاستماع ؟؟ يكتبه اسبوعيا الاستاذ : كمال الدين طرافي الوادي / موقف عمومي أنجز بالملايير حوله المنحرفون الى اطلال بحاسي خليفة بالوادي ام البواقي/ عمليات شرطية بعين البيضاء و عين ببوش و قصر الصبيحي، و توقيف 5 أشخاص وحجز 7 دراجات نارية ... بشار/فوز فريق أمن ولاية بشـار على فريق امن ولاية ادرار ب 05مقابل 01‎‎ الوادي /غلق المدارس القرآنية يخيف الاولياء بسبب انتشار الآفات الاجتماعية بين المراهقين المسيلة/ العثور على جثة شاب ببلدية أمجدل جنوب الولاية ام البواقي/ وفاة طفل يبلغ من العمر 10سنوات، كان يلعب بأرجوحة بحي لاصاص بام البواقي ام البواقي/ سكان حي 200 سكن عمومي ايجاري بعين البيضاء يعانون من أزمة الماء الشروب . قسنطينة/ في قضيتين منفصلتين أمن دائرة الخروب يوقف شخصين ويحجز كمية من المخدرات رئيس الجمعية الجزائرية لعلم المناعة البروفيسور كمال جنوحات ستعود الحياة إلى طبيعتها خلال الأسابيع ا... النكبة ...و تجاهل النخبة قالمة/ فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية قالمة تطيح بعصابة تمتهن السرقة بالنشل في الطريق العام