منوعاتهام

دراسة / طرق التعليم الافتراضية لها أثر سلبي على الصحة النفسية الأطفال

أكدت دراسة حديثة نشرها المركز الاميركي للسيطرة على الامراض و الوقاية منها ،على ان اقبال التلاميذ الذين لا يتعدى سنهم 12 سنة على الوسائل المتطورة في التعليم كالحواسيب و الألواح الالكترونية لها أثر جسيم على الصحة النفسية لهم .
و أثبتت الدراسة من خلال احصائية على أن أكثر من 25 بالمئة من الأطفال الذين تلقوا تعليما افتراضيا يعانون من تدهور ملحوظ في الصحة العصبية لهم ، كما أصيب معظمهم بتذبذبات سلوكية و العصبية الزائدة  و القلق الشديد . و هذه النسبة أكد الخبراء على أنها “مقلقة ” .
لذا ينصح الخبراء الأباء على التقليل من نسب تعامل الأطفال مع الأجهزة الالكترونية ، مع الاعتماد على تحفيز النشاط البدني لهم للتخلص من الضغوط النفسية التي من الممكن أن تسبب مشاكل نفسية للطفل عند تراكمها .
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - المجموعة الخامسة: - الجزائر / غينيا الإستوائية (20:00سا). قرارات و توصيان مجلس الوزراء اليوم جيجل/حادث مرور خطير يؤدي بحياة اب وابنه طالبوا بإدماجهم في مناصبهم دون قيد أو شرط الأساتذة المتعاقدون يشلون المدارس قسنطينة/إنقاذ عائلة من الاختناق بالغاز المنبعث من المدفأة بعلي منجلي وهران /توقيف 5 أشخاص واسترجاع المسروقات عنابة/ خلال سنة 2021 "ستيب" الحجار يحجز أزيد من 41 ألف قرصا مهلوسا ويطيح بـ 28 شبكة إجرامية وهران /المطالبة بتشديد العقوبة ضد الشقيقين وشركائهما خنشلة / جديد منحة البطالة بالولاية الطارف/امن دائرة القالة يطيح بعصابة اجرامية مختصة في المتاجرة بالمخدرات مع حجز ازبد من 3 كلغ من الكي... قسنطينة/نقابيو سناباب في وقفة إحتجاجية أمام مدخل جامعة الإخوة منتوري قسنطينة1 عنابة/ انطلاق حملة تلقيح بجامعة باجي مختار عنابة غدا الاثنين ام البواقي/ حادث مرور خطير على الطريق الوطني الرابط بين مسكيانة والعوينات بين سيارتين نفعيتين يخلف ع... كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - الإثنين 16 جانفي: - المجموعة الخامسة: جددت طلبها بترحيلهم لإكمال عقوبتهم في بلادهم عائلات السجناء الخمسة الجزائريين بالعراق تناشد الحكو...