ثقافةهام

” هكذا قالت الأرض شعرا ” ملتقى دولي من تنظيم الجمعية الجزائرية للأدب الشعبي بشراكة مع هيئات عربية

هكذا قالت الأرض شعرا وبمناسبة يوم الأرض المصادف ليوم 30مارس وهو يوم يحييه الفلسطينيون في هذا اليوم ردا على رفض الشعب الفلسطيني لمصادرة الأراضي والتي تعتبر رمز البقاء وعنوان الهوية الوطنية.
بمناسبة هذه الذكرى ومن الجزائر سوف تعرف مهرجانا افتراضيا برئاسة الشاعر الجزائري توفيق ومان رئيس الجمعية الجزائرية للأدب الشعبي وبالتنسيق مع ملتقى الأوطان للآداب والفنون برئاسة الأستاذ القانوني طه البجاوي وجمعية سما الثقافية الأردنية برئاسة الاديبة الدكتورة هيام فؤاد ضمرة ومجلة اللؤلوة للأدب والثقافة برئاسة الشاعرة سميرة المهنديز ، والأكاديمية العربية للنقد برئاسة الأستاذ طه البجاوي .
وفي اتصال برئيس الملتقى الشاعر توفيق ومان بالموقع، أكد ان هذا الملتقى يعتبر رسالة تضامن مع الشعب الجزائري مع الشعب الفلسطيني ، ولقد تم التحضير له واستكملت كل إجراءات عقده والذي سوف ينطلق يوم 29مارس من منصة الافتراضية انطلاقا من الجزائر وبالشراكة مع الهيئات التي ذكرت، الملتقى سوف يكون في محاور رئيسية تتضمن قراءات شعرية ومداخلات نقدية يشارك فيها عدة شعراء وأساتذة في مختلف التخصصات الأدبية مضامين تدخلاتهم تتمحور كلها على الشعر الشعبي وأثره على نضال الشعب الفلسطيني، الملتقى برعاية سعادة وزير الثقافة الأردنية السابق الدكتور طه الهباهبة ورئيس الملتقى الأستاذ الشاعر توفيق ومان من الجزائر .

متابعة / رضا ديداني

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
قرارات و توصيان مجلس الوزراء اليوم جيجل/حادث مرور خطير يؤدي بحياة اب وابنه طالبوا بإدماجهم في مناصبهم دون قيد أو شرط الأساتذة المتعاقدون يشلون المدارس قسنطينة/إنقاذ عائلة من الاختناق بالغاز المنبعث من المدفأة بعلي منجلي وهران /توقيف 5 أشخاص واسترجاع المسروقات عنابة/ خلال سنة 2021 "ستيب" الحجار يحجز أزيد من 41 ألف قرصا مهلوسا ويطيح بـ 28 شبكة إجرامية وهران /المطالبة بتشديد العقوبة ضد الشقيقين وشركائهما خنشلة / جديد منحة البطالة بالولاية الطارف/امن دائرة القالة يطيح بعصابة اجرامية مختصة في المتاجرة بالمخدرات مع حجز ازبد من 3 كلغ من الكي... قسنطينة/نقابيو سناباب في وقفة إحتجاجية أمام مدخل جامعة الإخوة منتوري قسنطينة1 عنابة/ انطلاق حملة تلقيح بجامعة باجي مختار عنابة غدا الاثنين ام البواقي/ حادث مرور خطير على الطريق الوطني الرابط بين مسكيانة والعوينات بين سيارتين نفعيتين يخلف ع... كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - الإثنين 16 جانفي: - المجموعة الخامسة: جددت طلبها بترحيلهم لإكمال عقوبتهم في بلادهم عائلات السجناء الخمسة الجزائريين بالعراق تناشد الحكو... كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - نتائج السبت15 جانفي: