الحدثالوطنينساء الشرقهام

بلحيمر/ مائة موقع الكتروني مؤمن بالجزائر قبل الصائفة المقبلة

أعلن وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر، هذا الاثنين بالجزائر العاصمة، أن عدد المواقع الالكترونية “المؤمنة والمحصنة” في الجزائر “سيصل قبل الصائفة المقبلة إلى 100 موقع”، مؤكدا أن “عهد الصحافة الورقية انتهى”.
وقال بلحيمر في تصريح للصحافة على هامش الجلسات الوطنية حول اقتصاد المعرفة، أن “الدولة تعطي أولوية للصحافة الالكترونية التي هي مستقبل الصحافة”، معلنا أن عدد المواقع الالكترونية “المؤمنة والمحصنة” في الجزائر سيصل “قبل الصائفة المقبلة إلى 100 موقع”.
وكشف الوزير أنه تم تسجيل “45 موقعا الكترونيا حاليا بالجزائر” واعتبر أن هذا الرقم “لا يكفي”، داعيا الشباب عبر مختلف الولايات إلى “التجند” من أجل انشاء مواقع الكترونية “تغطي كل أنحاء الوطن من خلال صحافة جوارية ومختصة”.
وبهذا الصدد، قال بلحيمر أن عهد الصحافة الورقية قد “انتهى”، مشيرا إلى أن “70 بالمائة من الجزائريين يصلون إلى الأخبار باستعمال الوسائل الالكترونية”.
وأوضح الوزير أنه في “الفترة الممتدة بين 2010 و 2018 تم تسجيل انخفاض في سحب الجرائد على مستوى المطابع بنسبة 80 بالمائة”، كما أن مخلفات جائحة كورونا “دفعت بالعديد من العناوين إلى عدم توزيع أعدادها التي تبقى على مستوى المطابع بعد السحب”. وفي هذا الإطار، أكد وزير الاتصال على ضرورة “أن تنظم المهنة نفسها بنفسها عن طريق الضبط الذاتي”.
وأشار إلى أن “القانون المتعلق بالإشهار سيصدر قبل نهاية السنة الجارية ويتضمن ضبط عملية توزيع الإشهار”، لافتا إلى أن “الأولوية لمنح الإشهار ستعطى للصحافة الالكترونية بكل شفافية وتنافسية”.
وزارة الاتصال
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
باتنة / الترخيص للصيادلة الخواص المعتمدين بفتح صيدلياتهم يوم الجمعة لضمان التغطية الصحية الفعالة للم... من أجل تخفيف ثقل محفظة تلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي وزارة التربية تكشف عن شروط تزويد الابتدائيات ... سكيكدة / حملات و قوافل تحسيسة لتلقيح و للحد من انتشار فيروس كورونا طالت المراكز التجارية بمختلف ربو... ام البواقي/ انعدام خدمة النقل الحضري هاجس يؤرق سكان الاحياء الكبرى بمدينة عين مليلة. بسبب تطور الوضعية الوبائية و الانتشار الخطير لفيروس كوفيد19 سناباب تؤجل وقفتها الإحتجاجية سكيكدة / اطفال الحروش يتخدون محطة نقل المسافرين لممارسة الرياضية و الترفيه عن النفس و السكان يطال... فيما وضعت الرقم الأخضر 3040 للاستفسار والإجابة عن انشغالاتهم عدل توقف مواعيد الإستقبال ومتابعة ملفا... الطارف/الأمن الحضري الخارجي شبيطة مختار يتمكن من توقيف عصابة اجرامية مختصة في السرقة مع استرجاع المس... دعا إلى احترام مدة 10 أيام وتطبيقها الحجر بحذافيره إلياس مرابط: " إنها فترة تكاثر الجرثوم وانتشاره ... بعد تسجيل تراخي في تطبيق البروتوكول الصحي فلاح يطالب مفتشي وزرة الشؤون الدينية بمراقبة المساجد بسكرة/ توقيف سارقي محل مجوهراتي بسيدي عقبة رغم إقرار الوزارة بضرورة غلق المدارس 10 أيام بسبب الوباء أساتذة يستغلونها لتقديم دروس الدعم وينشر... أم البواقي/ المصارعة بلباش صبرينة تتوج بالمرتبة الثانية في رياضة الفنون القتالية والمصارعة وهران\إنهيار كلي لسقف غرفة ببلدية ميرامار كأس أمم إفريقيا - الكاميرون 2021/ - الدور الثمن النهائي:بوركينافاسو وتونس أول الواصلين للربع النهائي...