ثقافةهام

احتفالية بمناسبة اصدار المجلة الالكترونية «تيجيسيس ” التابعة لمديرية الثقافة – ام البواقي –

نظمت مديرية الثقافة لولاية ام البواقي تحت اشراف مدير الثقافة الشاعر علي بوزوالغ حفلا ثقافيا بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية ، حضرته السلطات المحلية ومثقفي الولاية واطارت الثقافة بالولاية وجمع من الكتاب، الحفل الذي أقيم يهدف الى “إعطاء دفعا للأعلام الثقافي الذي له دورا حيويا في نشر الثقافة والترويج للأنشطة التي تقام بالولاية” ، كما ورد في كلمة السيد مدير الثقافة في مستهل الحفل تخلل اللقاء القاء كلمات من قبل طاقم المجلة الذين اسهبوا في دور هذا المولود الإعلامي المميز والفريد على مستوى الجزائر وخاصة الاعلام الالكتروني الذي أصبحت له مكانة مميزة في حقل الثقافة والابداع .
– يجدر بالذكر مجلة “تيجيسيس ” مجلة شهرية ثقافية إعلامية متنوعة كما تهتم بالإبداع والاخبار الثقافية الوطنية، طاقم المجلة يشرف عليها السيد الشاعر علي بوزوالغ مدير الثقافة بالولاية وفي رئاسة التحرير الشاعر فريد مرازقة نائب رئيس التحرير رشيد بوكراع وجاء في العدد الأول كلمة السيد المدير تكلم عن دور الاعلام الثقافي ومعنى ” تيجيسيس” واهداف المجلة وافاقها المستقبلية.
– للعلم كلمة” تيجيسيس ” هو إسم لموقع أثري يقع بعين البرج بلدية العامرية ولاية أم البواقي، وهي تسمية محلية بمعنى نوميدية، ومن خلال إطلاقه على المجلة أردنا أن نروج له لأننا بصدد تصنيفه وحمايته كما أكده السيد المدير في اتصال سابق مع الشرق اليوم.

متابعة / رضا ديداني

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
سطيف/عصام حمنة لاعب وسط وفاق سطيف يمضي عقدا مع اولمبي المدية دوري أبطال إفريقيا: (2022/2021): ذهاب الدور التمهيدي الثاني: هزيمة بلوزداد في أبيدجان بثلاثية. كأس الكنفدرالية الإفريقية: (2022/2021): ذهاب الدور التمهيدي الثاني: الساورة تعود بفوز مهم من نواكشوط اولاد جلال / الإحتفال باليوم العالمي للمرأة الريفية وهران /إنقاذ ثلاثة أفراد جراء إستنشاقهم لغاز أحادي اكسيد الكربون غزة/ من مدينة إلى أخرى، ينتقل "باص السينما" ليعيد الحياة إلى الفن السابع ويوفر فرصة ترفيه لأطفال غزة... قسنطينة / بمناسبة المولد النبوي الشريف / لقاءات و محاضرات بمسجد عبد الحميد إبن باديس ببلدية إبن زياد ام البواقي/ فرقة قمع الإجرام (BRB )بأم البواقي توقف شخصين في قضية سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي. قسنطينة / BRI توقف 3 أشخاص وتحجز نصف كلغ من المخدرات رئيس الجمهورية يقرر ترسيم الوقوف دقيقة صمت كل سنة ترحما على شهداء 17 اكتوبر 1961 باتنة / 6 جرحى إثر اصطدام بين سيارة سياحية وسيارة أجرة بإقليم بلدية لمسان بباتنة‎‎ ام البواقي/ الطالب "زايدي ميلود عبد الرحمن" يتم حفظ القرآن الكريم من المدرسة القرآنية لمسجد السلام ب... عنابة / أولياء تلاميذ متوسطة "سويداني بوجمعة" يطالبون بتدخل السلطات المعنية وزارة الاتصال / جرائم 17 أكتوبر1961 ...ذاكرة تأبى النسيان ميلة / مصالح امتياز توزيع الكهرباء والغاز تكمل أشغال ربط 12 منطقة ظل بشبكة الغاز الطبيعي