صحةهام

هذا ما لا يجب فعله من قبل المشاركين بتجارب اللقاح الروسي ضد “كوفيد-19”

جاء في تعليمات نتائج التجارب السريرية أنه لا ينصح للنساء بالحمل أثناء التجارب على اللقاح الروسي ضد “كوفيد-19″، بالإضافة إلى أنه يجب على جميع المتطوعين التخلي عن شرب الكحول.

وأضافت التعليمات التي اطلعت عليها وكالة “سبوتنيك” أنه “لا ينصح للنساء بالحمل والإرضاع والتبرع ببويضات لمدة ثلاثة أشهر بعد تلقي اللقاح”.

إنتاج اللقاح الأول سبوتنيك V ضد كوفيد-19
© PHOTO / RUSSIAN DIRECT INVESTMENT FUND
موراشكو: تلقى أكثر من 300 متطوع لقاح “سبوتنيك -V” وفئة قليلة تعاني من المضاعفات

كما أنه سيتم إقصاء النساء الحوامل على الفور من اللقاح وسيخضعن للإشراف الطبي المكثف.

كما ينصح للرجال بعدم إنجاب الأطفال وعدم التبرع بالحيوانات المنوية من أجل الإخصاب في المختبر خلال التجارب ولمدة ثلاثة أشهر بعد الانتهاء منها.

ويحتاج المتطوعون أيضًا إلى الامتناع عن شرب الكحول قبل التطعيم بثلاثة أيام، وأثناء الدراسة، والامتناع عن الاستهلاك المفرط للتدخين بشرط أن لا يزيد عدد السجائر عن 10 في اليوم.

كما أنه سيتم التطعيم على معدة فارغة، وسيتعين على المشاركين تعبئة استمارات إلكترونية عن حالتهم الصحية، حيث يجب عليهم تعبئتها ما لا يقل عن 15 مرة.

يذكر أنه سبق وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم للوقاية من “كوفيد-19″، تم تطويره على يد خبراء مركز غاماليا لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة وتم إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

وأعلن رئيس الصندوق، كيريل دميترييف، في وقت سابق، أن الصندوق تلقى طلبات من أكثر من 20 دولة من دول العالم لشراء مليار جرعة من اللقاح الوطني الصنع ضد “كوفيد-“19. في الوقت نفسه ، أشار إلى أن روسيا وافقت على إنتاج هذا اللقاح في خمس دول، والطاقات المتاحة تغطي الفرصة لإنتاج 500 مليون جرعة في السنة.

عن سبوتنيك

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزير الإتصال يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة المولد النبوي الشريف جيجل/المحكمة الادارية تفصل في 62 طعن للمترشحين المقصيين جيجل/كاسنوس جيجل يلغي زيادات وغرامات التأخير قسنطينة / عشية المولد النبوي الشريف / أمن ولاية قسنطينة يحجز 495ألف وحدة من المفرقعات و الألعاب النا... نصوص إبداعية/الخطــــــيئة / نص شعري للشاعر المصري / عبد الرحمان حبيب قسنطينة / نوقف عربات "الترامواي" بسبب عطب تقني بطولة إفريقيا للسباحة المفتوحة - أكرا 2021/ الجزائر في المركز الثالث في  الترتيب العام كوفيد-19: الوزير الأول يقرر يرفع إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي لمدة 21 يوما السماح بعودة الجماهير خلال مباراة الجزائر وبوركينافاسو التصفوية/ سكيكدة / انقلاب قارب على متنه 33 مهاجر غير شرعي بالمكان المسمى مقابل شاطئ المشم ببلدية قنواع . الشرق اليوم تهنئ الشعب الجزائري بمناسبة المولد النبوي الشريف سكيكدة / أمن ولاية سكيكدة يحجز كميات هامة من المفرقعات بأحياء متفرقة. غزة/أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ،أمس الأحد، عن الأسيرة نسرين أبو كميل، بعد انتهاء محكوميتها الب... الطارف / الشرق اليوم تحاور الامينة العامة للغرفة الفلاحية بالطارف وزير الإتصال يشرف على مناقشة أطروحة "دكتوراه" لإحدى طالباته: