المحليهام

قسنطينة / انتشار كبير للكلاب الضالة والسكان يدقون ناقوس الخطر

تشهد العديد من المناطق بولاية قسنطينة انتشارا كبيرا للكلاب الضالة و هو ما خلق جو من التوتر لدى جمعيات الأحياء و المواطنين الذين اشتكوا من غياب حملات إبادة و تطهير ويظهر جليا منذ فترة طويلة على مستوى جميع بلديات الولاية و بمختلف الأحياء و التجمعات السكنية وهي ظاهرة تسبب خطرا كبيرا عليهم وتهدد صحتهم و حياتهم .
و حسب العديد من المواطنين الذين التقت بهم جريدة “الشرق اليوم” بالعديد من الجهات والأماكن كبلدية الخروب بمختلف أحيائها و على مستوى أغلب مجمعات السكنية بالمدينة الجديدة علي منجلي خاصة المتواجدة بالقرب من ورشات البناء المفتوحة مع تكاثر هذه الحيوانات بشكل كبير في الفترة الأخيرة و حتى وسط بلدية قسنطينة لا تخلو من هذه الحيوانات التي تفرض حضر التجوال أثناء الليل و تهاجم المصلين و العمال والمسافرين وغيرهم المتوجهين باكرا إلى أعمالهم حيث سجلت العديد من الحوادث في الفترة الأخيرة تعرض لها مواطنون ومنهم من نجي بأعجوبة فيما كان للبعض علاج بعد تعرضهم للعض.
ومن جهة أخرى تعرف معظم المناطق السكنية انتشارا كبيرا لحشرات البعوض التي باتت تؤرق السكان خاصة أنها تشكل خطرا على الصحة و تسبب إزعاجا كبيرا بسبب لسعاتها التي تترك أثارا و حساسية على الجسم و هذا ما اشتكى منه مواطنون بمناطق كثيرة و خاصة ببلدية عين أسمارة وبلدية إبن باديس وحي بوالصوف بقسنطينة والمدينة الجديدة ماسينيسا وعلي منجلي ويرجع ذلك حسب العارفين إلى تلوث أقبية العمارات والأوساخ المنتشرة هنا و هناك ما أدى حسبهم إلى تكاثر هذه الحشرة.
ليبقي على الجهات الوصية التدخل العاجل من أجل حملة واسعة بقسنطينة والقيام برش للمبيدات من اجل راحة المواطن .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزير الإتصال يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة المولد النبوي الشريف جيجل/المحكمة الادارية تفصل في 62 طعن للمترشحين المقصيين جيجل/كاسنوس جيجل يلغي زيادات وغرامات التأخير قسنطينة / عشية المولد النبوي الشريف / أمن ولاية قسنطينة يحجز 495ألف وحدة من المفرقعات و الألعاب النا... نصوص إبداعية/الخطــــــيئة / نص شعري للشاعر المصري / عبد الرحمان حبيب قسنطينة / نوقف عربات "الترامواي" بسبب عطب تقني بطولة إفريقيا للسباحة المفتوحة - أكرا 2021/ الجزائر في المركز الثالث في  الترتيب العام كوفيد-19: الوزير الأول يقرر يرفع إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي لمدة 21 يوما السماح بعودة الجماهير خلال مباراة الجزائر وبوركينافاسو التصفوية/ سكيكدة / انقلاب قارب على متنه 33 مهاجر غير شرعي بالمكان المسمى مقابل شاطئ المشم ببلدية قنواع . الشرق اليوم تهنئ الشعب الجزائري بمناسبة المولد النبوي الشريف سكيكدة / أمن ولاية سكيكدة يحجز كميات هامة من المفرقعات بأحياء متفرقة. غزة/أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ،أمس الأحد، عن الأسيرة نسرين أبو كميل، بعد انتهاء محكوميتها الب... الطارف / الشرق اليوم تحاور الامينة العامة للغرفة الفلاحية بالطارف وزير الإتصال يشرف على مناقشة أطروحة "دكتوراه" لإحدى طالباته: