المحليهام

96 تدخلا لمصالح الحماية المدنية بجيجل في ظرف 24 ساعة‎

سجلت المصالح العملية للحماية المدنية بولاية جيجل, خلال 24 ساعة الماضية, 96 تدخلا على مستوى الولاية من بينها, 40 تدخلا جراء تساقط كمية معتبرة من مياه الأمطار ليلة أمس,منها,  11 تدخلا لامتصاص و تسريح المجاري المائية بعدة نقاط عبر 5بلديات مست المنازل و المنشآت العمومية, 3 تدخلات تمثلت في عملية إنقاذ 3 أشخاص و يتعلق الأمر بشخص علق داخل سيارته  وسط مدينة جيجل, و شخص معاق حركيا علق داخل منزله بحي بن عاشور ببلدية جيجل فيما تم إزالة 4 أشجار بالطريق الوطني 43 على مستوى منطقة بني معزوز ببلدية الجمعة بني حبيبي. هذا ما كشفت عنه المكلفة بالإعلام النقيب بومالة أحلام-للشرق اليوم- مضيفة أن ذات المصالح قامت بدوريات استطلاع بعدة نقاط على مستوى 6 بلديات, جيجل, الطاهير, سيدي عبد العزيز, الشقفة والعنصر والجمعة بني حبيبي.

وقد تسببت هذه الأمطار الرعدية التي تهاطلت بالولاية ليلة الإثنين إلى الثلاثاء,  في غمر العديد من المنازل  بالمياه المتسربة غير أنها لم تحدث أي خسائر لا بشرية ولا مادية. وتحسبا للتقلبات الجوية وتزامنا مع موسم الخريف أين  تشهد ولاية جيجل  تساقط كثيف للأمطار مما قد يتسبب في حدوث فياضانات, تدعوا مصالح الحماية المدنية بجيجل, كافة المواطنين إلى تطبيق الإجراءات الوقائية لضمان التسيير الأمثل لهذه الفترة التي عادة ما تحدث أضرارا بالأشخاص والممتلكات وتتمثل هذه الإجراءات في, متابعة النشرة الجوية, تنظيف البالوعات والمجاري, عرم ترك مواد البناء بالشارع, عدم المجازفة بقطع السيول أو السباحة بها, الإبتعاد عن الأودية وعدم الإحتماء تحت الأنفاق والجسور كما تدعوا السائقين إلى ضرورة خفظ السرعة وتوخي الحذر والحيطة.
يذكر أن كمية الأمطار التي تساقطت في ظرف 24 ساعة الماضية 54 ملم منها 52 ملم في 40 دقيقة فقط.
إيمان.ل
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الطارف / سكان حي الشهداء يتخبطون في الوحل ببلدية عين الكرمة. سطيف/ إحياءا لليوم الوطني للشجرة إعادة غرس الأشجار بجبال يوسف بدائرة ڨجال بحضور السلطات المحلية جيجل / مواطنوا قرية جنان زطوط يحتجون علي توقف اشغال تهيئة الطريق سوق اهراس/ الاطاحة بعصابة تتاجر وتروح للمخدرات والمهلوسات بمداوروش مع حجز 1200 قرص بريغابلين. الوالي يشرف علي انطلاق الحملة الوطنية للتشجير لبطولة العربية ال36 للأندية أبطال الدوري  لكرة اليد - رجال: بداية مثعثرة لسكيكدة والساورة في بداية ا... الطارف / الامطار تغرق بلدية بن مهيدي و سيناريو الفيضانات يتكرر كل عام وهران /توقيع إتفاقية بين سونطراك ومديرية الرياضة لتسليم قاعة متعددةالتي بلغت النسبة أشغالها 70% قسنطينة / ورشة جهوية حول آليات مكافحة الإتجار بالأشخاص لفائدة قضاة و ضباط الشرطة القضائية عين تيموشنت/حملة تنظيف واسعة لمجاري المياه بأحياء بلديات دائرة ولهاصة الغرابة. ميلة / فعاليات الطبعة 5 للصالون المحلي للفنون التشكيلية بداية من 31 أكتوبر الطارف / مجمع كعواش الفلاحي يفتح غرف التبريد لتزويد الولاية بمادة البطاطا عنابة / انطلاق فعاليات الملتقى الوطني العاشر للمكتبات بعنابة تلمسان/ إحياء اليوم الوطني للشجرة غياب أحفير ببلدية عين الغرابة. عين تيموشنت / إحياء اليوم الوطني الشجرة بغابة "كاب فيغالو" ببوزجار بإطلاق عملية غرس 3000 شجرة