الحدثالوطنيهام

الحدث /السلطات العمومية تغلق مكاتب الخطوط الجوية الجزائرية بالخارج‎

كشفت مصادر إعلامية أن شركة الجوية الجزائرية و بأمر من السلطات العمومية، قامت بغلق كل وكالاتها في الخارج و عددها 40 مكتب جاء هذا القرار  بأمر من السلطات العمومية بغلق كل مكاتب الخطوط الجوية الجزائرية المتواجدة  في الخارج بسبب العبء المالي الثقيل الذي باتت تشكله هذه المكاتب على إدارة الشركة الوطنية والدولية و الصعوبات المالية كبيرة تعيشها خاصة مع غلق المجال الجوي وتوقف الرحلات الجوية ما جعل الشركة تتكبد خسائر بمليارات الدينارات

 هدا القرار جاء بأمر من السلطات العمومية مما نتج عنه استنزاف وهدر للمال العام بالعملة الصعبة والتي  كانت تستوعب عددا كبير من المستخدمين في الخارج من ذوي النفوذ حيث سبق لإدارة الخطوط الجوية   برفع رواتب هؤلاء في مارس   2019 حيث بلغت نسبة الزيادة 4 في المائة بأثر رجعي من 2018 كما تم رفع الرواتب  رغم الأزمة المالية وخلال  الحراك الشعبي والتي كانت تصب  رواتب المستخدمين في الخارج كلها بالعملة الصعبة

كما أعلنت الشركة ستتخلص من جميع مكاتبها ووكالاتها ما عدا البعض منها المتواجدة في أماكن إستراتيجية، وقد صدر عدا القرار وتم المصادقة عليه وفي انتظار التنفيذ فقط.

كما أفادت العديد من المصادر الإعلامية المحلية والدولية خلال السنوات الأخيرة أن هذه المكاتب الموجودة في الخارج ليس لديها مردودا اقتصاديًا وتجاريًا مربحا بل عديمة الجدوى وصارت عبئا ثقيلا على الشركة التي تعاني عجزا ماديا مؤخرا.

وتبحث الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية من خلال غلقها لمكاتبها في الخارج، عن التسويق عبر التذاكر الإلكترونية أو من خلال وكالات السفر المركزية وهي أكثر كفاءة وأقل تكلفة للشركة.

للإشارة تداولت تقارير إعلامية مؤخرا أن وكالات الخطوط الجوية الجزائرية في الخارج غالبًا ما تُعتبر مصدرًا لسوء الإدارة وإهدار المال العام خاصة وأن أبرز من يشتغلون فيها هم أبناء المسئولين والوزراء والذين يتقاضون رواتبهم الكبيرة بالعملة الصعبة، ناهيك عن الكثير من الامتيازات التي تمنحها لهم الشركة.

 

 

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزير الإتصال يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة المولد النبوي الشريف جيجل/المحكمة الادارية تفصل في 62 طعن للمترشحين المقصيين جيجل/كاسنوس جيجل يلغي زيادات وغرامات التأخير قسنطينة / عشية المولد النبوي الشريف / أمن ولاية قسنطينة يحجز 495ألف وحدة من المفرقعات و الألعاب النا... نصوص إبداعية/الخطــــــيئة / نص شعري للشاعر المصري / عبد الرحمان حبيب قسنطينة / نوقف عربات "الترامواي" بسبب عطب تقني بطولة إفريقيا للسباحة المفتوحة - أكرا 2021/ الجزائر في المركز الثالث في  الترتيب العام كوفيد-19: الوزير الأول يقرر يرفع إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي لمدة 21 يوما السماح بعودة الجماهير خلال مباراة الجزائر وبوركينافاسو التصفوية/ سكيكدة / انقلاب قارب على متنه 33 مهاجر غير شرعي بالمكان المسمى مقابل شاطئ المشم ببلدية قنواع . الشرق اليوم تهنئ الشعب الجزائري بمناسبة المولد النبوي الشريف سكيكدة / أمن ولاية سكيكدة يحجز كميات هامة من المفرقعات بأحياء متفرقة. غزة/أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ،أمس الأحد، عن الأسيرة نسرين أبو كميل، بعد انتهاء محكوميتها الب... الطارف / الشرق اليوم تحاور الامينة العامة للغرفة الفلاحية بالطارف وزير الإتصال يشرف على مناقشة أطروحة "دكتوراه" لإحدى طالباته: