المحليهام

جيجل / 10837 مترشحا لشهادة البيام بجيجل‎

كشف مدير التربية لولاية جيجل، في اتصال مع -الشرق اليوم- عن التحاق  10837 مترشحا صباح الغد، لإجراء شهادة التعليم المتوسط من بينهم، 214 مترشحا حرا،  141 ذكورا و 73 إناثا، و بالنسبة للمتمدرسين  فقدر عددهم ب4609 متشرحا من فئة الذكور و 6014 من فئة الإناث و 40 مترشحا من مؤسسة إعادة التربية و 7 مترشحين من مدرسة صغار الصم وقد تم توزيعهم على مستوى 42 مركزا عبر تراب الولاية يشرف على تأطيرهم 365 مؤطرا و 4167 حارسا.
كما أكد المدير بأن كل الإجراءات و التدابير الوقائية تم تنظيمها لأجل اجتياز هذه الشهادة في ظروف ملائمة لضمان سلامة  التلاميد المترشحين حيث تم اعتماد بروتوكولات صحية وقائية بتوفير 200 ألف كمامة للشهادتين، 500 لتر من المعقم الكحولي و 130 جهاز كشف حراري سخرتها ولاية جيجل، كما ساهمت غرفة الصناعة التقليدية و اتصالات الجزائر ب7000 كمامة.  و قامت مصالح الولاية بعملية تعقيم مست كل المراكز المسخرة للشهادة و التصحيح و التجميع وكذا مراكز الإيواء و الإطعام.
كما تم تسخير من أجل ضمان السير الحسن للإمتحانات، مختلف المصالح الأمنية  والطبية التي سترافق المترشحين طيلة فترة الشهادة الممتدة ما بين 7-8-9 من الشهر الجاري و عونين من الحماية المدنية بكل مركز، وتسخير 42 ملاحظا جاؤوا من ولايات بجاية، البويرة و برج بوعريريج يكونوا قد التحقوا بمراكز إيوائهم.
و فيما يخص حركة الأسئلة و الأجوبة فقد تم توفير وسائل نقل خاصة وحراسة أمنية تضمن شفافية العملية. يذكر أن الأسئلة يتم نقلها من مديرية التربية لجميع المراكز بسبب عدم توفر الولاية على مراكز متقدمة لتجميع الأسئلة و الأجوبة.
إيمان.ل

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزير الإتصال يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة المولد النبوي الشريف جيجل/المحكمة الادارية تفصل في 62 طعن للمترشحين المقصيين جيجل/كاسنوس جيجل يلغي زيادات وغرامات التأخير قسنطينة / عشية المولد النبوي الشريف / أمن ولاية قسنطينة يحجز 495ألف وحدة من المفرقعات و الألعاب النا... نصوص إبداعية/الخطــــــيئة / نص شعري للشاعر المصري / عبد الرحمان حبيب قسنطينة / نوقف عربات "الترامواي" بسبب عطب تقني بطولة إفريقيا للسباحة المفتوحة - أكرا 2021/ الجزائر في المركز الثالث في  الترتيب العام كوفيد-19: الوزير الأول يقرر يرفع إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي لمدة 21 يوما السماح بعودة الجماهير خلال مباراة الجزائر وبوركينافاسو التصفوية/ سكيكدة / انقلاب قارب على متنه 33 مهاجر غير شرعي بالمكان المسمى مقابل شاطئ المشم ببلدية قنواع . الشرق اليوم تهنئ الشعب الجزائري بمناسبة المولد النبوي الشريف سكيكدة / أمن ولاية سكيكدة يحجز كميات هامة من المفرقعات بأحياء متفرقة. غزة/أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ،أمس الأحد، عن الأسيرة نسرين أبو كميل، بعد انتهاء محكوميتها الب... الطارف / الشرق اليوم تحاور الامينة العامة للغرفة الفلاحية بالطارف وزير الإتصال يشرف على مناقشة أطروحة "دكتوراه" لإحدى طالباته: