ثقافة

انطلاق مهرجان البندقية السينمائي رغم جائحة كورونا

بالرغم من كل ما مرت به ايطاليا جراء مأساة كورونا . ها هي اليوم تضمد جراحها و تستعد لاعادة الفرح و الأضواء إليها ، فقد قررت ادارة مهرجان البندقية السينمائي العالمي أن يقام المهرجان هذه السنة بنسخته السابعة و السبعين في تاريخه بدءا من الثاني من سبتمبر و حتي الثاني عشر من الشهر الجاري. و حسب ألبيرتو باربيرا المدير العام للمهرجان  .و الذي وصف هذا الحدث بمؤشر الثقة و بريق الأمل لايطاليا و العالم . و ستكون النسخة الحالية للمهرجان الأولى التي ستقام في هذه السنة منذ الغاء مهرجان كان السينمائي الشهير . و سيتم في بيان لادارة المهرجان بأنها ستتخذ اجراءات و تدابير أمنية و صحية غير عادية و ستطبق بكل صرامة و دقة لتفادي الأضرار الناجمة عن كوفيد 19.

و سيتسابق 18 فيلما عالميا على جائزة الأسد الذهبي و ستتألف لجنة التحكيم من النجمة الأسترالية كايت بلانشيت كرئيسة الى جانب الممثل الأميريكي مات ديلون و الممثلة الفرنسية لوديفيين سانييه بالإضافة الى المخرج الألماني كريستيان بيتزوولد .
و يعيش القطاع السينمائي أزمة حقيقية بعد اغلاق صالات العرض و ايقاف تصوير الكثير من الأفلام التي ستغيب عن المهرجان ، لكن الجميع في الوسط الفني يأمل أن يكون مهرجان البندقية فرصة لاستعادة الأمل و احياء السينما و الفن بعد أشهر من الاغلاق التي سببت حسب الكثيرين شحا فنيا 
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزير الإتصال يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة المولد النبوي الشريف جيجل/المحكمة الادارية تفصل في 62 طعن للمترشحين المقصيين جيجل/كاسنوس جيجل يلغي زيادات وغرامات التأخير قسنطينة / عشية المولد النبوي الشريف / أمن ولاية قسنطينة يحجز 495ألف وحدة من المفرقعات و الألعاب النا... نصوص إبداعية/الخطــــــيئة / نص شعري للشاعر المصري / عبد الرحمان حبيب قسنطينة / نوقف عربات "الترامواي" بسبب عطب تقني بطولة إفريقيا للسباحة المفتوحة - أكرا 2021/ الجزائر في المركز الثالث في  الترتيب العام كوفيد-19: الوزير الأول يقرر يرفع إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي لمدة 21 يوما السماح بعودة الجماهير خلال مباراة الجزائر وبوركينافاسو التصفوية/ سكيكدة / انقلاب قارب على متنه 33 مهاجر غير شرعي بالمكان المسمى مقابل شاطئ المشم ببلدية قنواع . الشرق اليوم تهنئ الشعب الجزائري بمناسبة المولد النبوي الشريف سكيكدة / أمن ولاية سكيكدة يحجز كميات هامة من المفرقعات بأحياء متفرقة. غزة/أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ،أمس الأحد، عن الأسيرة نسرين أبو كميل، بعد انتهاء محكوميتها الب... الطارف / الشرق اليوم تحاور الامينة العامة للغرفة الفلاحية بالطارف وزير الإتصال يشرف على مناقشة أطروحة "دكتوراه" لإحدى طالباته: