المحليهام

الطارف / عمارات ايلة للانهيار تهدد ارواح ساكنيها بالذرعان

يقطن سكان حي 8ماي 1945بالذرعان لولاية الطارف سكنات أيلة للزوال .شهدت الحقبة الإستعمارية حيث يصرح قاطنوها أنهم ومنذ سنة 1955الئ حد الساعة لم يرمم ولا مسكن ولم تشهد ولا عملية صيانة لافي شبكة المياه ولا الغاز .حيث تعاني اغلب العمارات من تسربات مميتة للغاز مع تصدأ لأنابيب المياه القديمة والبالية ،ومما زاد الطينة بلة هو تلك المشاهد التي قمنا بتصويرها لإنهيارات الدرج وجدران السكنات بداية من الأرضية الئ الغطاء .فيقول أحد السكان أنه في فترة الشتاء يدخلون المرحاض أكرمكم الله بواسطة المظلة .ولايكفي ضيق السكنات إذوجدنا عائلات متكونة من 12فرد يبيتون أغلبهم في المطبخ الذي يعتبر بهو المنزل يناشدون السلطات المحلية والولائية الئ النظر الئ حالتهم بإمداد أحد الأبناء بسكن ٱجتماعي من أجل التوسعة

كما طالبوا كذلك بإرسال لجنة متكونة من خبير يحدد مدئ صلاحية هاته السكنات التي تهدد حياتهم وأطفالهم فالخطر يحيط بهم من كل جانب نتيجة سقوط العديد من الحجارة الكبيرة فكيف وغضب الطبيعة لاامان فيه وكذا طالبوا بإمدادهم بإعانات من أجل اعادة التهيئة والترميم .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزير الإتصال يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة المولد النبوي الشريف جيجل/المحكمة الادارية تفصل في 62 طعن للمترشحين المقصيين جيجل/كاسنوس جيجل يلغي زيادات وغرامات التأخير قسنطينة / عشية المولد النبوي الشريف / أمن ولاية قسنطينة يحجز 495ألف وحدة من المفرقعات و الألعاب النا... نصوص إبداعية/الخطــــــيئة / نص شعري للشاعر المصري / عبد الرحمان حبيب قسنطينة / نوقف عربات "الترامواي" بسبب عطب تقني بطولة إفريقيا للسباحة المفتوحة - أكرا 2021/ الجزائر في المركز الثالث في  الترتيب العام كوفيد-19: الوزير الأول يقرر يرفع إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي لمدة 21 يوما السماح بعودة الجماهير خلال مباراة الجزائر وبوركينافاسو التصفوية/ سكيكدة / انقلاب قارب على متنه 33 مهاجر غير شرعي بالمكان المسمى مقابل شاطئ المشم ببلدية قنواع . الشرق اليوم تهنئ الشعب الجزائري بمناسبة المولد النبوي الشريف سكيكدة / أمن ولاية سكيكدة يحجز كميات هامة من المفرقعات بأحياء متفرقة. غزة/أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ،أمس الأحد، عن الأسيرة نسرين أبو كميل، بعد انتهاء محكوميتها الب... الطارف / الشرق اليوم تحاور الامينة العامة للغرفة الفلاحية بالطارف وزير الإتصال يشرف على مناقشة أطروحة "دكتوراه" لإحدى طالباته: