المحليهام

بسكرة / أصحاب الشاحنات يغلقون الطريق في جمورة

سكان سريانة يحتجون على ظروف معيشتهم ببسكرة

خرج اليوم إلى الشارع العديد من سكان قرية “سريانة” ببلدية سيدي عقبة ببسكرة احتجاجا على ظروف معيشتهم التي وصفوها بالمزرية جراء انعدام أبسط شروط التنمية.
وتحدث المحتجون خلال وقفتهم بمدخل المنطقة عن تهميش للقرية اعتبروه متعمدا من طرف المسؤولين المحليين خصوصا الهيئة المنتخبة لبلدية سيدي عقبة التي لا تكترث -حسبهم- للانشغالات المرفوعة في عديد المرات، مؤكدين أن الأمور بقيت على حالها رغم تعدد الشكاوي لتجسيد مطالب مشروعة مرتبطة بيوميات المواطنين الأمر الذي دف بعض السكان إلى الاحتجاج أين رفعوا لافتات تندد بالوضع ومطالبين السلطات الولائية بإرسال لجنة تحقيق للوقوف على إهمال المشاريع التي استفادت منها القرية ولكن تجسيدها لا يزال مؤجلا، حيث شدد المحتجون على توفير ضروريات تتعلق بالتهيئة والإنارة والسكن، بالإضافة إلى تمكين شباب الجهة من فرص للعمل فضلا على مطالبة الفلاحين من الجهات المعنية تسهيل نشاطهم وإنهاء العراقيل التي تواجهمم لدى مختلف الهيئات الإدارية.
من جهة أخرى أقدم أصحاب العديد من الشاحنات على غلق الطريق الوطني رقم 87 الذي يربط بسكرة وباتنة مرورا بأريس تنديدا بوضعية المسلك المخصص للشاحنات بإقليم جمورة والذي اعتبروه غير لائق للحركة على خلفية تضرر مركباتهم من الأعطاب بسبب الوضعية المزرية للطريق، حيث قام المحتجون بغلق الطريق من خلال مركباتهم ومنع حركة المرور على مستوى مفترق الطرق الرابط بين جمورة وعين زعطوط، ملحين على ضرورة تدخل الجهات المعنية لتجسيد طلبهم الذي أكدوا تبليغه في مناسبات سابقة للسلطات المحلية لكن بقاءه على حاله دفعهم إلى الاحتجاج.
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
باتنة / جامعة باتنــة -1- تتفوق في المؤتمر الجهوي للشركات الناشئة DISRUPT constantine 201‎‎ سطيف/عصام حمنة لاعب وسط وفاق سطيف يمضي عقدا مع اولمبي المدية دوري أبطال إفريقيا: (2022/2021): ذهاب الدور التمهيدي الثاني: هزيمة بلوزداد في أبيدجان بثلاثية. كأس الكنفدرالية الإفريقية: (2022/2021): ذهاب الدور التمهيدي الثاني: الساورة تعود بفوز مهم من نواكشوط اولاد جلال / الإحتفال باليوم العالمي للمرأة الريفية وهران /إنقاذ ثلاثة أفراد جراء إستنشاقهم لغاز أحادي اكسيد الكربون غزة/ من مدينة إلى أخرى، ينتقل "باص السينما" ليعيد الحياة إلى الفن السابع ويوفر فرصة ترفيه لأطفال غزة... قسنطينة / بمناسبة المولد النبوي الشريف / لقاءات و محاضرات بمسجد عبد الحميد إبن باديس ببلدية إبن زياد ام البواقي/ فرقة قمع الإجرام (BRB )بأم البواقي توقف شخصين في قضية سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي. قسنطينة / BRI توقف 3 أشخاص وتحجز نصف كلغ من المخدرات رئيس الجمهورية يقرر ترسيم الوقوف دقيقة صمت كل سنة ترحما على شهداء 17 اكتوبر 1961 باتنة / 6 جرحى إثر اصطدام بين سيارة سياحية وسيارة أجرة بإقليم بلدية لمسان بباتنة‎‎ ام البواقي/ الطالب "زايدي ميلود عبد الرحمن" يتم حفظ القرآن الكريم من المدرسة القرآنية لمسجد السلام ب... عنابة / أولياء تلاميذ متوسطة "سويداني بوجمعة" يطالبون بتدخل السلطات المعنية وزارة الاتصال / جرائم 17 أكتوبر1961 ...ذاكرة تأبى النسيان