المحليهام

ميلة / جمع 1 مليون و 682 ألف قنطار من الحبوب و البقول الجافة عبر 14 نقطة تخزين

تم جمع 1مليون و 682 ألف قنطار من الحبوب و البقول الجافة عبر 14 نقطة تخزين موزعة على إقليم ولاية ميلة أغلبها من الحبوب للقمح صلب ولين و شعير بمجموع 1 مليون و645 ألف قنطار منها 1 مليون و 353 ألف قنطار قمح صلب و الباقي فهي من البقول الجافة من حمص و عدس وهذا برسم حملة الحصاد و الدرس للموسم الفلاحي الجاري 2019/2020 حسبما كشف عنه مدير تعاونية الحبوب و البقول الجافة بميلة لوعاب سماعيل.

ليضيف أن عملية الجمع و الإستقبال المحاصيل عبر النقاط المخصصة لذلك جرت في ظروف عادية هذا الموسم خصوصا بعد تدعيم قدرات التخزين بمركب التلاغمة الذي يستوعب كمية 500 ألف قنطار إضافة إلى استئجار صوامع خاصة للتكفل بالمحصول في المناطق التي كانت تشهد ضغطا في السنوات الماضية و كذا عمليات تحويل المحصول إلى الولايات المجاورة والتي سمحت بتحويل أزيد من 500 ألف قنطار نحو ولايات كل قسنطينة و سطيف و برج بوعريريج.

وأضاف ذات المتحدث أن النقص المسجل في المردود مقارنة بالموسم الفارط في تساقط الأمطار مما أثر على المردود.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزير الإتصال يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة المولد النبوي الشريف جيجل/المحكمة الادارية تفصل في 62 طعن للمترشحين المقصيين جيجل/كاسنوس جيجل يلغي زيادات وغرامات التأخير قسنطينة / عشية المولد النبوي الشريف / أمن ولاية قسنطينة يحجز 495ألف وحدة من المفرقعات و الألعاب النا... نصوص إبداعية/الخطــــــيئة / نص شعري للشاعر المصري / عبد الرحمان حبيب قسنطينة / نوقف عربات "الترامواي" بسبب عطب تقني بطولة إفريقيا للسباحة المفتوحة - أكرا 2021/ الجزائر في المركز الثالث في  الترتيب العام كوفيد-19: الوزير الأول يقرر يرفع إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي لمدة 21 يوما السماح بعودة الجماهير خلال مباراة الجزائر وبوركينافاسو التصفوية/ سكيكدة / انقلاب قارب على متنه 33 مهاجر غير شرعي بالمكان المسمى مقابل شاطئ المشم ببلدية قنواع . الشرق اليوم تهنئ الشعب الجزائري بمناسبة المولد النبوي الشريف سكيكدة / أمن ولاية سكيكدة يحجز كميات هامة من المفرقعات بأحياء متفرقة. غزة/أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ،أمس الأحد، عن الأسيرة نسرين أبو كميل، بعد انتهاء محكوميتها الب... الطارف / الشرق اليوم تحاور الامينة العامة للغرفة الفلاحية بالطارف وزير الإتصال يشرف على مناقشة أطروحة "دكتوراه" لإحدى طالباته: