المحليهام

قسنطينة / سكان حي الشهيد بن عبد مالك رمضان يطالبون بالهاتف الثابت منذ سنين طويلة

يطالب سكان حي الشهيد بن عبد مالك رمضان بقسنطينة من مسؤول الأول على المديرية العملية للاتصالات الجزائر بقسنطينة الإسراع بربط الحي بشبكة الهاتف الثابت وفك هذا اللغز الذي طال حله منذ 26 فيفري 2013 وهذا برغم من نداءات العديدة والمتكررة إلى ذات مديرية التي ما تزال تتجاهل طلبهم برغم من موافقة على دراسة الملف بتاريخ 9 افريل 2015 حسب الرسالة التي تلقت جريدة “الشرق اليوم” نسخة منها .

وأكد السيد / بن حيزية عبد القادر عضو بجمعية الوفاء بالعهد للحي أنهم بحاجة ماسة لهذه الوسيلة التي لا تبعد أليافها عن الحي سوى  بأمتار حيث يواجه هؤلاء سكان صعوبات جمة في إجراء اتصالاتهم ويضطرون للتنقل للأحياء المجاورة التي تتوفر على محلات خدمات الهاتف الثابت .

كما أن سكان الحي يعيشون في نفق مظلم و هي حياة ريفية بدائية زادت من معاناتهم كون الهاتف الثابت يسمح لهم بإدخال شبكة الإنترنت للمساعدة أبنائهم في العديد من دراسات وبحوث وحتى فئات الأخرى من المجتمع .

ليضيف ذات المتحدث أن الحي أنشأ سنة 1994 ويقطنه حوالي 2290 عائلة ويتربع على مساحة 28 هكتار وهو تابع إقليميا إلى القطاع الحضري  حي التوت  ويبعد عن مقر الولاية ب10 كيلومتر و عن مدينة الخروب ب6 كيلومتر .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الطارف / سكان حي الشهداء يتخبطون في الوحل ببلدية عين الكرمة. سطيف/ إحياءا لليوم الوطني للشجرة إعادة غرس الأشجار بجبال يوسف بدائرة ڨجال بحضور السلطات المحلية جيجل / مواطنوا قرية جنان زطوط يحتجون علي توقف اشغال تهيئة الطريق سوق اهراس/ الاطاحة بعصابة تتاجر وتروح للمخدرات والمهلوسات بمداوروش مع حجز 1200 قرص بريغابلين. الوالي يشرف علي انطلاق الحملة الوطنية للتشجير لبطولة العربية ال36 للأندية أبطال الدوري  لكرة اليد - رجال: بداية مثعثرة لسكيكدة والساورة في بداية ا... الطارف / الامطار تغرق بلدية بن مهيدي و سيناريو الفيضانات يتكرر كل عام وهران /توقيع إتفاقية بين سونطراك ومديرية الرياضة لتسليم قاعة متعددةالتي بلغت النسبة أشغالها 70% قسنطينة / ورشة جهوية حول آليات مكافحة الإتجار بالأشخاص لفائدة قضاة و ضباط الشرطة القضائية عين تيموشنت/حملة تنظيف واسعة لمجاري المياه بأحياء بلديات دائرة ولهاصة الغرابة. ميلة / فعاليات الطبعة 5 للصالون المحلي للفنون التشكيلية بداية من 31 أكتوبر الطارف / مجمع كعواش الفلاحي يفتح غرف التبريد لتزويد الولاية بمادة البطاطا عنابة / انطلاق فعاليات الملتقى الوطني العاشر للمكتبات بعنابة تلمسان/ إحياء اليوم الوطني للشجرة غياب أحفير ببلدية عين الغرابة. عين تيموشنت / إحياء اليوم الوطني الشجرة بغابة "كاب فيغالو" ببوزجار بإطلاق عملية غرس 3000 شجرة