المحليهام

قسنطينة / انتشار واسع لطاولات التين الشوكي*الهندي*

تعرف العديد من الأحياء و الطرقات بقسنطينة عرض طاولات التين البربري أو ما يسمي *التين الشوكي * وهي فاكهة محلية ذات طعم مميز يجلبوها القادمون من مدينتي الحروش تابعة للولاية سكيكدة و وادسقان التابعة للبلدية التلاغمة ولاية ميلة على متن مركباتهم وهم يجدون ضالتهم في التنقل باكرا إلى قسنطينة بعد أن قاموا بنزعها من مناطق صخرية و رملية التي تنبت فيها مع انتقاء الحبات التي يتنافس فيها اللونان الأخضر و الأصفر و تساوي 15 دج للحبة الواحدة فيما تباع 50 حبة بمبلغ 250.00 دج .

كما تعرف هذه الفاكهة إقبال متزايد يوما بعد يوم في ظل ارتفاع أسعار الفواكه الأخرى كالعنب و غيرها ويعاني الباعة *التين * من أشواكا حادة التي لا ترحم من يجرؤ على لمسها كون  نزع قشرة الشوكية من مهام البائع وهذا من باب الإشهار التلقائي و ضمان خدمة ما بعد البيع حسب لغة التجارة الحديثة .

فيما يتنازع بعض الشباب و الأطفال على ظفر بمكان في الطرقات الرئيسية من أجل تسويقها للمارة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزير الإتصال يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة المولد النبوي الشريف جيجل/المحكمة الادارية تفصل في 62 طعن للمترشحين المقصيين جيجل/كاسنوس جيجل يلغي زيادات وغرامات التأخير قسنطينة / عشية المولد النبوي الشريف / أمن ولاية قسنطينة يحجز 495ألف وحدة من المفرقعات و الألعاب النا... نصوص إبداعية/الخطــــــيئة / نص شعري للشاعر المصري / عبد الرحمان حبيب قسنطينة / نوقف عربات "الترامواي" بسبب عطب تقني بطولة إفريقيا للسباحة المفتوحة - أكرا 2021/ الجزائر في المركز الثالث في  الترتيب العام كوفيد-19: الوزير الأول يقرر يرفع إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي لمدة 21 يوما السماح بعودة الجماهير خلال مباراة الجزائر وبوركينافاسو التصفوية/ سكيكدة / انقلاب قارب على متنه 33 مهاجر غير شرعي بالمكان المسمى مقابل شاطئ المشم ببلدية قنواع . الشرق اليوم تهنئ الشعب الجزائري بمناسبة المولد النبوي الشريف سكيكدة / أمن ولاية سكيكدة يحجز كميات هامة من المفرقعات بأحياء متفرقة. غزة/أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ،أمس الأحد، عن الأسيرة نسرين أبو كميل، بعد انتهاء محكوميتها الب... الطارف / الشرق اليوم تحاور الامينة العامة للغرفة الفلاحية بالطارف وزير الإتصال يشرف على مناقشة أطروحة "دكتوراه" لإحدى طالباته: