ميدياهام

توسيع بث القناة التعليمية العمومية السابعة “المعرفة” إلى القمر الصناعي نيل سات

 أعلنت وزارة التربية الوطنية، اليوم الاثنين، عن توسيع بث القناة التعليمية العمومية السابعة “المعرفة” إلى القمر الصناعي نيل سات، وذلك لتمكين المقبلين على اجتياز امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا (دورة 2020) من المراجعة والمرافقة البيداغوجية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن القناة التعليمية العمومية السابعة “المعرفة” التي تبث على القمر الصناعي ألكوم سات 1، قد تم توسيع بثها إلى القمر الصناعي نيل سات وفق الترددات التالية: Nilesat 7 ،3 w ، frequence 11679 H ، DVB – S 27500.

ودعت الوزارة المقلبين على اجتياز امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا إلى الاستعانة بالحلول والتمارين المقدمة من خلال هذه القناة التعليمية.

يذكر أن قناة “المعرفة” العمومية للتعليم عن بعد، والتي أشرف الوزير الاول عبد العزيز جراد على إطلاقها يوم 19 مايو الماضي، عبر القمر الاصطناعي الكوم سات-1، تعتبر أول قناة تختص في تقديم الدروس ومرافقتهم نفسيا.

وتقدم القناة دروسا تعليمية وتدعيمية وتمارين وحلولا ومرافقة نفسية للتلاميذ، وتجند ما يقارب 100 أستاذ ومفتش لتغطية مختلف الفضاءات الالكترونية والبرامج التلفزيونية للقناة على غرار “مفاتيح النجاح”، وتتراوح مدة الحصة التعليمية من 30 دقيقة إلى ساعة وربع الساعة.

وتتناول القناة 9 مواد مدرسة لتلاميذ السنة الرابعة متوسط وكذا المواد المدرسة للمقبلين على امتحان البكالوريا والخاصة بست شعب.

عن وزارة الاتصال

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزير الإتصال يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة المولد النبوي الشريف جيجل/المحكمة الادارية تفصل في 62 طعن للمترشحين المقصيين جيجل/كاسنوس جيجل يلغي زيادات وغرامات التأخير قسنطينة / عشية المولد النبوي الشريف / أمن ولاية قسنطينة يحجز 495ألف وحدة من المفرقعات و الألعاب النا... نصوص إبداعية/الخطــــــيئة / نص شعري للشاعر المصري / عبد الرحمان حبيب قسنطينة / نوقف عربات "الترامواي" بسبب عطب تقني بطولة إفريقيا للسباحة المفتوحة - أكرا 2021/ الجزائر في المركز الثالث في  الترتيب العام كوفيد-19: الوزير الأول يقرر يرفع إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي لمدة 21 يوما السماح بعودة الجماهير خلال مباراة الجزائر وبوركينافاسو التصفوية/ سكيكدة / انقلاب قارب على متنه 33 مهاجر غير شرعي بالمكان المسمى مقابل شاطئ المشم ببلدية قنواع . الشرق اليوم تهنئ الشعب الجزائري بمناسبة المولد النبوي الشريف سكيكدة / أمن ولاية سكيكدة يحجز كميات هامة من المفرقعات بأحياء متفرقة. غزة/أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ،أمس الأحد، عن الأسيرة نسرين أبو كميل، بعد انتهاء محكوميتها الب... الطارف / الشرق اليوم تحاور الامينة العامة للغرفة الفلاحية بالطارف وزير الإتصال يشرف على مناقشة أطروحة "دكتوراه" لإحدى طالباته: