المحليهام

قسنطينة / ارتفاع أسعار الماشية… و المواطن في حيرة من أمره

عرفت أسعار الماشية بعديد نقاط البيع ارتفاعا جنونية حسب العارفين بأسواق الماشية الذين التقت بهم جريدة ” الشرق اليوم” حيث تراوح سعر الكبش الواحد ما بين 45 إلى 60 ألف دينار جزائري فيما تأرجح سعر الخروف ما بين 35 و 43 دينار جزائري وهذا ما جعل قاصدين نقاط البيع من أجل الإطلاع على الأسعار وظفر بأضحية العيد في حيرة من أمرهم كونهم تفاجأ بهذه الأسعار وهذا في ظل غياب التباعد الجسدي ناهيك على التخلي عن الكمامة.

وحسب تصريحاتهم فإنهم يؤكدون توقع زيادة في أسعار خلال 48 ساعة القادمة بإضافة إلى الارتفاع الفاحش في أسعار الكلأ و الأعلاف والذي بلغ سعر قنطار الواحد إلى 5000.00 دج مع نقص كميات الأمطار على الجهة الشرقية من البلاد حسب رأيهم .

وأجزم العديد من المواطنين أن الظروف الصعبة للمعيشة ستحول دون اقتنائهم للأضحية كون العديد من الشاحنات من مناطق الصحراوية ذات الطابع الفلاحي ورعوي لم يتنقلوا بسبب الحجر المفروض عليهم .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
سطيف/عصام حمنة لاعب وسط وفاق سطيف يمضي عقدا مع اولمبي المدية دوري أبطال إفريقيا: (2022/2021): ذهاب الدور التمهيدي الثاني: هزيمة بلوزداد في أبيدجان بثلاثية. كأس الكنفدرالية الإفريقية: (2022/2021): ذهاب الدور التمهيدي الثاني: الساورة تعود بفوز مهم من نواكشوط اولاد جلال / الإحتفال باليوم العالمي للمرأة الريفية وهران /إنقاذ ثلاثة أفراد جراء إستنشاقهم لغاز أحادي اكسيد الكربون غزة/ من مدينة إلى أخرى، ينتقل "باص السينما" ليعيد الحياة إلى الفن السابع ويوفر فرصة ترفيه لأطفال غزة... قسنطينة / بمناسبة المولد النبوي الشريف / لقاءات و محاضرات بمسجد عبد الحميد إبن باديس ببلدية إبن زياد ام البواقي/ فرقة قمع الإجرام (BRB )بأم البواقي توقف شخصين في قضية سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي. قسنطينة / BRI توقف 3 أشخاص وتحجز نصف كلغ من المخدرات رئيس الجمهورية يقرر ترسيم الوقوف دقيقة صمت كل سنة ترحما على شهداء 17 اكتوبر 1961 باتنة / 6 جرحى إثر اصطدام بين سيارة سياحية وسيارة أجرة بإقليم بلدية لمسان بباتنة‎‎ ام البواقي/ الطالب "زايدي ميلود عبد الرحمن" يتم حفظ القرآن الكريم من المدرسة القرآنية لمسجد السلام ب... عنابة / أولياء تلاميذ متوسطة "سويداني بوجمعة" يطالبون بتدخل السلطات المعنية وزارة الاتصال / جرائم 17 أكتوبر1961 ...ذاكرة تأبى النسيان ميلة / مصالح امتياز توزيع الكهرباء والغاز تكمل أشغال ربط 12 منطقة ظل بشبكة الغاز الطبيعي