المحليهام

قسنطينة / توزيع 1100 وحدة سكنية بصيغة “عدل” و إيجاري عمومي

أحتضن قصر الثقافة مالك حداد بقسنطينة حفل تسليم مفاتيح السكنات للمستفيدين الذي أشرف عليه والي الولاية أحمد عبد الحفيظ ساسي و المدير العام لوكالة “عدل” طارق بلعريبي ويتعلق الأمر ب1000 سكن بصيغة “عدل” تم إنجازها بالتوسعة الغربية للمقاطعة الإدارية بعلي منجلي و 100 وحدة سكنية ذات طابع إجتماعي ببلدية عين أسمارة بقسنطينة.

وكشف رئيس الجهاز التنفيذي عن توزيع 6000 وحدة سكنية بصيغة “عدل” قبل نهاية سنة 2020 مما سيسمح بالاستجابة لطلبات السكن المعبر عنها ضمن صيغة “عدل” وفيما يخص ببرامج السكن ذات الطابع الإجتماعي فقد أوضح والي الولاية عن 54 ألف سكن عمومي إيجاري الذي استفادت منه الولاية خلال السنوات الأخيرة سيتم خلال السداسي الثاني من سنة 2021 توزيع الحصص المتبقية مع استكمال أشغال السكنات الجاري إنجازها بكل من بلدية عين أعبيد و المدينة الجديدة علي منجلي وسيستفيد منها الحائزين على مقررات المسبقة بمدينة قسنطينة وكذا طالبي السكن ببلدية الخروب .

ومن جهة أخرى ذكر المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره بالجهود المبذولة من طرف الدولة من أجل تحسين الإطار المعيشي للمواطنين مؤكدا على الحضور الميداني للمسؤولين المحليين من أجل تسريع وتيرة إنجاز برامج “عدل” المسجلة في ولاية قسنطينة .

للعلم أن 100 وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري الموزعة ببلدية عين أسمارة هي جزء من برنامج يضم 1100 سكن من بينهم 1000 سكن في طور الإنجاز بالمدينة الجديدة علي منجلي .

وقد تنقل والي الولاية رفقة المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره بعد ذلك إلى ورشة إنجاز 6000  وحدة سكنية بصيغة “عدل” بمنطقة الرتبة ببلدية ديدوش مراد حيث اطلعا على معدل تقدم أشغال هذا البرنامج .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
كأس الكنفدرالية الإفريقية: (2022/2021): ذهاب الدور التمهيدي الثاني: الشبيبة تطيح الجيش بالرباط... باتنة / جامعة باتنــة -1- تتفوق في المؤتمر الجهوي للشركات الناشئة DISRUPT constantine 201‎‎ سطيف/عصام حمنة لاعب وسط وفاق سطيف يمضي عقدا مع اولمبي المدية دوري أبطال إفريقيا: (2022/2021): ذهاب الدور التمهيدي الثاني: هزيمة بلوزداد في أبيدجان بثلاثية. كأس الكنفدرالية الإفريقية: (2022/2021): ذهاب الدور التمهيدي الثاني: الساورة تعود بفوز مهم من نواكشوط اولاد جلال / الإحتفال باليوم العالمي للمرأة الريفية وهران /إنقاذ ثلاثة أفراد جراء إستنشاقهم لغاز أحادي اكسيد الكربون غزة/ من مدينة إلى أخرى، ينتقل "باص السينما" ليعيد الحياة إلى الفن السابع ويوفر فرصة ترفيه لأطفال غزة... قسنطينة / بمناسبة المولد النبوي الشريف / لقاءات و محاضرات بمسجد عبد الحميد إبن باديس ببلدية إبن زياد ام البواقي/ فرقة قمع الإجرام (BRB )بأم البواقي توقف شخصين في قضية سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي. قسنطينة / BRI توقف 3 أشخاص وتحجز نصف كلغ من المخدرات رئيس الجمهورية يقرر ترسيم الوقوف دقيقة صمت كل سنة ترحما على شهداء 17 اكتوبر 1961 باتنة / 6 جرحى إثر اصطدام بين سيارة سياحية وسيارة أجرة بإقليم بلدية لمسان بباتنة‎‎ ام البواقي/ الطالب "زايدي ميلود عبد الرحمن" يتم حفظ القرآن الكريم من المدرسة القرآنية لمسجد السلام ب... عنابة / أولياء تلاميذ متوسطة "سويداني بوجمعة" يطالبون بتدخل السلطات المعنية