الحدثهام

قسنطينة / 400 مصاب في قطاع الصحي بقسنطينة / والي الولاية يدق ناقوس الخطر …ويستنجد بالمجتمع المدني

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر المقاطعة الإدارية للمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة صبيحة اليوم لقاء حول الوضع الصحي بقسنطينة على العموم و المدينة الجديدة علي منجلي بخصوص وهذا بحضور والي الولاية أحمد عبد الحفيظ ساسي و رئيس المجلس الشعبي الولائي ونخبة من المجتمع المدني يمثلون بلدية الخروب و أولاد رحمون و عين أسمارة و المدينة الجديدة علي منجلي .

وتطرق رئيس الجهاز التنفيذي إلى الوضع الصحي وتفاقم  تفشي وباء كورونا كوفيد-19 وهذا ما يستدعي تضافر و تكاثف كل الجهود من أجل تقليل من هذا الوباء مؤكدا على ضرورة أخذ بتدابير الوقائية اللازمة كسلاح الأكثر فعالية لمكافحة الجائحة من جهة المواطن الذي يعتبر معادلة في هذه القضية وذلك في ظل التزايد المستمر لحالات الإصابة بكوفيد-19 ليضيف أن عدد المصابين بهذا الوباء في قطاع الصحة العمومية التي أصبحت مهددة أكثر فأكثر بشبح كوفيد-19 من  أطباء وشبه طبيين و ممرضين قد وصل إلى 400 مصاب وقد سجلت ولاية قسنطينة نسبة 73 بالمئة سجل من خلالها 800  مصاب في عدد المواطنين  تماثل للشفاء منهم 400 فرد فيما سجلت مدينة الخروب نسبة سجلت 43 بالمئة و سجلت المدينة الجديدة علي منجلي 71 بالمئة .

ليضيف والي ولاية أن على المواطن التحلي بالوعي لمجابهة أخطار هذا الفيروس الغامض و الذي تزداد خطورته عندما تنعدم النظافة و يغيب التباعد الجسدي .

وقد طالب والي الولاية من المجتمع المدني للقيام بعمليات توعية كونها مدعوة اليوم أكثر من أي وقت مضى للاندماج بفعالية في مجهودات مكافحة هذه الجائحة.

وقد طرح العديد من الحضور العديد من الانشغالات على غرار بلدية أولاد رحمون التي ينعدم بها مكتب النظافة بذات البلدية بإضافة إلى تطبيق الحجر الصحي في وقته المحدد و التزام به  في ظل تفاقم ظاهرة المناسبات و الأعراس .

لتبقي على السلطات المحلية مد يد المساعدة للمجتمع المدني من أجل الخروج للبر الأمان وتقليص من عدد حالات الإصابة بهذا الفيروس المميت.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزير الإتصال يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة المولد النبوي الشريف جيجل/المحكمة الادارية تفصل في 62 طعن للمترشحين المقصيين جيجل/كاسنوس جيجل يلغي زيادات وغرامات التأخير قسنطينة / عشية المولد النبوي الشريف / أمن ولاية قسنطينة يحجز 495ألف وحدة من المفرقعات و الألعاب النا... نصوص إبداعية/الخطــــــيئة / نص شعري للشاعر المصري / عبد الرحمان حبيب قسنطينة / نوقف عربات "الترامواي" بسبب عطب تقني بطولة إفريقيا للسباحة المفتوحة - أكرا 2021/ الجزائر في المركز الثالث في  الترتيب العام كوفيد-19: الوزير الأول يقرر يرفع إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي لمدة 21 يوما السماح بعودة الجماهير خلال مباراة الجزائر وبوركينافاسو التصفوية/ سكيكدة / انقلاب قارب على متنه 33 مهاجر غير شرعي بالمكان المسمى مقابل شاطئ المشم ببلدية قنواع . الشرق اليوم تهنئ الشعب الجزائري بمناسبة المولد النبوي الشريف سكيكدة / أمن ولاية سكيكدة يحجز كميات هامة من المفرقعات بأحياء متفرقة. غزة/أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ،أمس الأحد، عن الأسيرة نسرين أبو كميل، بعد انتهاء محكوميتها الب... الطارف / الشرق اليوم تحاور الامينة العامة للغرفة الفلاحية بالطارف وزير الإتصال يشرف على مناقشة أطروحة "دكتوراه" لإحدى طالباته: