المحليهام

الطارف / تواصل غلق بلديةبوقوس الحدودية لليوم العاشر على التوالي و محاولات فاشلة في اقناع المحتجين.

لليوم العاشر على التوالي تتواصل عملية غلق بلدية بوقوس الحدودية  واداء المهام الادرية المنوطة بموظفيها  ومحاولات فاشلة في اقناع المحتجين بظرورة العدول عن رأيهم  لفتح ابواب البلديةبعد وقوف كل من رئيس الدائرة و مدير السكن وكذا المفتش ألعام بالولاية على مجريات الاحداث،حيث اتت هذا الاحتجاج عن خلفية الاستفادات الممنوحة لطالبي السكن الريفي بذات البلدية والبالغ عددها100حصة من الاعانات المالية للسكنات ذات الطابع الريفي والتي حسب رأيهم ذهبت الى غير مستحقيها اين طالبوا بضرورة الافصاح عن القائمة الاسمية ليتسنى لهم حق الطعن  ولذلك صعد الامر لتبقى ابواب البلدية موصدة طيلة هذه المدة مع تعطيل عديد المصالح للمواطنين.

  هذا وقد صرح رئيس البلدية للشرق اليوم بانه لاغبار على القائمة الاسمية التي اختيرت وبدقة   من طرف الاعضاء المنتخبين و اعضاءالمجتمع المدني   رغم العدد القليل من الحصص الممنوحة والمقدرة ب100حصة سكنية مقارنة ب3000طلب على هذا النوع من السكنات في غياب اية صغة اخرى للسكن الا اننا يؤكد ذات المسؤول بانها ذهبت لمستحقيها من الاسر التي تتوفر على الشروط اللازمة للظفر بهاته الحصص، زد على ذلك فلا توجد اية صيغة قانونية  تجبر رئيس البلدية بالافصاح عن القائمةالاسمية للمستفيدين من هكذا صغة ،والمحير في الامر يقول ذات المسؤول بان الامر اصبح تعنتا لاغير خاصة عندما نرى العدد القليل  الذي يعد على الاصابع من المحتجين اغلبهم متحصل على حصة من البناء الريفي ويريد الاعانة المالية التي اخرت اجراءات السير بها الظرف الصحي الراهن هذا من جهة ومن جهة اخرى يقول رئيس البلدية بانه ومع تزايد الكثافة السكانية لهذه البلدية الحدودية التي تفتقر لاي نوع من الصيغ السكنية يجب توفير اكبر  عدد من الحصص ذات الطابع الريفي خاصة  وان الوعاء العقاري  متوفر بالبلدية.
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الطارف / سكان حي الشهداء يتخبطون في الوحل ببلدية عين الكرمة. سطيف/ إحياءا لليوم الوطني للشجرة إعادة غرس الأشجار بجبال يوسف بدائرة ڨجال بحضور السلطات المحلية جيجل / مواطنوا قرية جنان زطوط يحتجون علي توقف اشغال تهيئة الطريق سوق اهراس/ الاطاحة بعصابة تتاجر وتروح للمخدرات والمهلوسات بمداوروش مع حجز 1200 قرص بريغابلين. الوالي يشرف علي انطلاق الحملة الوطنية للتشجير لبطولة العربية ال36 للأندية أبطال الدوري  لكرة اليد - رجال: بداية مثعثرة لسكيكدة والساورة في بداية ا... الطارف / الامطار تغرق بلدية بن مهيدي و سيناريو الفيضانات يتكرر كل عام وهران /توقيع إتفاقية بين سونطراك ومديرية الرياضة لتسليم قاعة متعددةالتي بلغت النسبة أشغالها 70% قسنطينة / ورشة جهوية حول آليات مكافحة الإتجار بالأشخاص لفائدة قضاة و ضباط الشرطة القضائية عين تيموشنت/حملة تنظيف واسعة لمجاري المياه بأحياء بلديات دائرة ولهاصة الغرابة. ميلة / فعاليات الطبعة 5 للصالون المحلي للفنون التشكيلية بداية من 31 أكتوبر الطارف / مجمع كعواش الفلاحي يفتح غرف التبريد لتزويد الولاية بمادة البطاطا عنابة / انطلاق فعاليات الملتقى الوطني العاشر للمكتبات بعنابة تلمسان/ إحياء اليوم الوطني للشجرة غياب أحفير ببلدية عين الغرابة. عين تيموشنت / إحياء اليوم الوطني الشجرة بغابة "كاب فيغالو" ببوزجار بإطلاق عملية غرس 3000 شجرة