المحلي

عنابة / حملة تحسيسية للتبرع بالدم توجت بجمع 40 كيسا من الدم بساحة الثورة

قام المكتب التنفيذي الولائي لجبهة العدالة والتنمية لولاية عنابة، بالتنسيق مع المركز الوطني لحقن الدم فرع ولاية عنابة بحملة تحسيسية للتبرع بالدم بساحة الثورة .

حسب المصدر ل “الشرق اليوم” تمت  هذه العملية بنجاح و بتحصيل 40 كيسا من الدم في مدة 4 ساعات دون احتساب المتبرعين الذين استجابوا للنداء و لم يتمكنوا من التبرع لأسباب صحية، وبالموازاة مع ذلك فقد تم القيام بعملية تحسيسية وسط المدينة وتم توزيع  خلالها مطويات تتضمن  مواضيع متعلقة بفوائد التبرع بالدم  وكذلك نصائح وتوجيهات  لمواجهة فيروس كورونا و تحتوي كذلك  على حصيلة نشاطات المكتب التنفيذي الولائي في هذه الفترة العصيبة .
وقد شملت الحملة التحسيسية تواصل ثري مع  المواطنين على  ضرورة التبرع بالدم لشدة الحاجة اليه من طرف المستشفيات والعيادات الخاصة واستعماله للمرضى والحالات الاستعجالية والعمليات الجراحية خاصة في هذه الظروف المتميزة بهاجس الخوف الذي سكن الناس وقلة اقبالهم و امتناعهم عن التبرع بالدم وكذا التذكير بضرورة التعاون و التضامن و التكافل الاجتماعي في مثل هذه الظروف .
وفي ذات السياق، أكدت جبهة العدالة والتنمية بأن العملية جرت في ظروف حسنة حيث تم الأخذ بكافة الاحتياطات اللازمة والاجراءات الوقائية المطلوبة من تعقيم وتوزيع الأقنعة الواقية على المتبرعين، وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا وقبولا  ثناء من طرف المواطنين والطاقم الطبي الذي أشرف على العملية،  و تدخل هذه العملية في اطار البرنامج المسطر من طرف المكتب التنفيذي الوطني لجبهة العدالة والتننمية في الجانب الاجتماعي والتضامني والخيري والذي يحظى بالتجسيد و المتابعة على المستوى الولائي.
 وفي الأخير يتقدم المكتب الولائي لجبهة العدالة والتنمية بالشكر الجزيل لكل من ساهم من قريب أو من بعيد في إنجاح هذه العملية في هذه الظروف الصعبة، خاصة مصلحة حقن الدم بمستشفى إبن رشد والطاقم الطبي الذي أشرف على العملية وكل المتبرعين الذين لبوا النداء و أصحاب محل بيع المواد الشبه صيدلانية الذين زودونا بمواد التعقيم و وسائل الحماية وأسرة الإعلام التي ساهمت في التحسيس بهذه العملية .
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزير الإتصال يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة المولد النبوي الشريف جيجل/المحكمة الادارية تفصل في 62 طعن للمترشحين المقصيين جيجل/كاسنوس جيجل يلغي زيادات وغرامات التأخير قسنطينة / عشية المولد النبوي الشريف / أمن ولاية قسنطينة يحجز 495ألف وحدة من المفرقعات و الألعاب النا... نصوص إبداعية/الخطــــــيئة / نص شعري للشاعر المصري / عبد الرحمان حبيب قسنطينة / نوقف عربات "الترامواي" بسبب عطب تقني بطولة إفريقيا للسباحة المفتوحة - أكرا 2021/ الجزائر في المركز الثالث في  الترتيب العام كوفيد-19: الوزير الأول يقرر يرفع إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي لمدة 21 يوما السماح بعودة الجماهير خلال مباراة الجزائر وبوركينافاسو التصفوية/ سكيكدة / انقلاب قارب على متنه 33 مهاجر غير شرعي بالمكان المسمى مقابل شاطئ المشم ببلدية قنواع . الشرق اليوم تهنئ الشعب الجزائري بمناسبة المولد النبوي الشريف سكيكدة / أمن ولاية سكيكدة يحجز كميات هامة من المفرقعات بأحياء متفرقة. غزة/أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ،أمس الأحد، عن الأسيرة نسرين أبو كميل، بعد انتهاء محكوميتها الب... الطارف / الشرق اليوم تحاور الامينة العامة للغرفة الفلاحية بالطارف وزير الإتصال يشرف على مناقشة أطروحة "دكتوراه" لإحدى طالباته: