رسالة مواطن

الموضوع : شكوى تتعلق بانعدام المياه وانعدام الربط بغاز المدينة.

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ولاية الطارف

دائرة البسباس

بلدية عصفور  

عصفور ، في : 29/06/2012

من / سكان قرية الدفالي

إلى السيد

رئيس الجمهورية الجزائرية

نحن سكان قرية الدفالي بلدية عصفور ولاية الطارف، لنا الشرف أن نرفع إلى سيادتكم انشغالاتنا المتعلقة بالتذبذب في توزيع المياه وعدم وصولها إلى أغلب سكان القرية وانعدام الربط بغاز المدينة.

أولا : بخصوص المياه نحيط سيادتكم علما أن قريتنا استفادت من ثلاثة (03) مشاريع خاصة بالربط والتوزيع للمياه، حيث استنزفت مبالغ مالية ضخمة لكن بالمقابل لم تحقق هذه المشاريع مبتغى المواطن المتمثل في تغطية السكان بالماء الشروب حيث تم استلام المشاريع من طرف البلدية رغم فشل هذه المشاريع حيث بمجرد فتح المياه نلاحظ التسربات في كل مكان مما يدل على الغش وسوء المتابعة التقنية أو سوء الدراسات أخرها مشروع لم تمر عليه سوى سنتين حيث تم تجديد قناة التوزيع الرئيسية، يعتبر هذا المشروع ناجحا نسبيا في بداية الأمر مقارنة بالمشاريع السابقة حيث تم تغطية نسبة معتبرة من سكان الحي تتجاوز 80 % لنتفاجأ مؤخرا أي منذ ثلاث (03) أشهر بتذبذب في التوزيع وعدم وصول المياه إلى أغلب السكان عند التقصي عن الأمر تبين أن المشكل سببه البلدية حيث عمدت الى توصيل شبكة التوزيع لحي بلعيد عبد الله بالقناة الرئيسية الخاصة بقريتنا مما أدى الى نقص ضغط تدفق المياه وعدم وصولها القرية هذا يعتبر تعدي متعمد واجحاف في حقنا.

ثانيا : الربط بغاز المدينة، بالرغم من مرور القناة الرئيسية للغاز بمحاذاة قريتنا لم نستفد من الربط بغاز المدينة وفي كل مرة تقدم لنا وعود باقتراب أشغال الربط آخرها عند زيارة الوالي السابق “بالكاتب” حيث عند رفعنا الانشغال المتعلق بالغاز أمر مدير الطاقة بمباشرة الدراسات والشروع في تسليم المشروع لكن لحد هذه الساعة لا جديد يذكر.

ثالثا : يعاني تلاميذ مدرسة شاولي الزين وبعض السكان والمارة انبعاثات روائح كريهة مصدرها محل لتربية الدواجن مجاور للمدرسة .

أمام هذا الوضع نطلب من سيادتكم ايفاد لجنة تحقيق للوقوف على فشل مشروع التزويد بالمياه، سبب التأخر في تسليم مشروع الربط بالغاز الطبيعي والوقوف على الوضع الكارثي الذي يسببه محل تربية الدواجن.

تقبلوا منا فائق الاحترام والتقدير.

سكان قرية الدفالي

الامضاءات والتوقيعات مرفوقة بالمراسلة

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الطارف / سكان حي الشهداء يتخبطون في الوحل ببلدية عين الكرمة. سطيف/ إحياءا لليوم الوطني للشجرة إعادة غرس الأشجار بجبال يوسف بدائرة ڨجال بحضور السلطات المحلية جيجل / مواطنوا قرية جنان زطوط يحتجون علي توقف اشغال تهيئة الطريق سوق اهراس/ الاطاحة بعصابة تتاجر وتروح للمخدرات والمهلوسات بمداوروش مع حجز 1200 قرص بريغابلين. الوالي يشرف علي انطلاق الحملة الوطنية للتشجير لبطولة العربية ال36 للأندية أبطال الدوري  لكرة اليد - رجال: بداية مثعثرة لسكيكدة والساورة في بداية ا... الطارف / الامطار تغرق بلدية بن مهيدي و سيناريو الفيضانات يتكرر كل عام وهران /توقيع إتفاقية بين سونطراك ومديرية الرياضة لتسليم قاعة متعددةالتي بلغت النسبة أشغالها 70% قسنطينة / ورشة جهوية حول آليات مكافحة الإتجار بالأشخاص لفائدة قضاة و ضباط الشرطة القضائية عين تيموشنت/حملة تنظيف واسعة لمجاري المياه بأحياء بلديات دائرة ولهاصة الغرابة. ميلة / فعاليات الطبعة 5 للصالون المحلي للفنون التشكيلية بداية من 31 أكتوبر الطارف / مجمع كعواش الفلاحي يفتح غرف التبريد لتزويد الولاية بمادة البطاطا عنابة / انطلاق فعاليات الملتقى الوطني العاشر للمكتبات بعنابة تلمسان/ إحياء اليوم الوطني للشجرة غياب أحفير ببلدية عين الغرابة. عين تيموشنت / إحياء اليوم الوطني الشجرة بغابة "كاب فيغالو" ببوزجار بإطلاق عملية غرس 3000 شجرة